السبت، 05 أكتوبر 2024

06:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عودة نيمار لبرشلونة..قنبلة «البرسا» الوهمية بعد زلزال ديمبلي

نيمار وديمبلي

نيمار وديمبلي

محمد أباظة

A A

عاد اسم نيمار دي سيلفا نجم باريس سان جيرمان، لربطه بإمكانية العودة إلى ناديه السابق برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد رحيله عنهم منذ ست سنوات.

رحل نيمار عن برشلونة عام 2017، بعدما قرر كسر الشرط الجزائي مقابل 222 مليون يورو (بواسطة باريس سان جيرمان) ليرحل إلى صفوف الفريق الباريسي ليكون الصفقة الأغلى بالتاريخ الكروي.

مازالت أصداء رحيل عثمان ديمبلي المفاجئة بعد تألقه مع برشلونة إلى باريس سان جيرمان، تهز كيان البرسا، وبمثابة صداع في رأس تشافي هيرنانديز المدير الفني للبرسا بعدما أعتبره ضمن خططه الأساسية، لكن اللاعب الفرنسي أخبره برغبته بالرحيل، ما جعل الصحف تشير لإمكانية عودة نيمار للفريق الكتالوني على الأقل كمعوض، في صفقة تبادلية مع باريس سان جيرمان.

يرفض تشافي عودة نيمار لكن مع رحيل عثمان ديمبلي قد يغير رأيه ويوافق على انضمام النجم البرازيلي إلى صفوف البرسا.

تصريح سابق لتشافي عن موقفه من عودة نيمار

قال تشافي هيرنانديز، في تصريحات سابقة أن خروج نيمار كإسم مرشح للقدوم لبرشلونة فاجأني، هو ليس ضمن مخططاتنا، أقدره كثيراً لكنه ليس أولوية لنا، حيث هناك أسماء أخرى في خططنا.

نيمار معروض على برشلونة

أكدت الصحف الإسبانية أن نيمار عُرض على نادي برشلونة في الميركاتو الصيفي الحالي، لكن تشافي وطاقمه الفني لا يؤيدون الفكرة، ويريدون الهدوء في غرفة الملابس.

لكن رفضت التقارير أن تستبعد الأمر، وأشارت أنه مازال هناك الكثير في السوق، وسنرى كيف تتطور خطة سوق البارسا، والتي قد تكون فيها تغييرات ومفاجآت، بالطبع، وتابعت أنه حتى يومنا هذا، ومعرفة كيف يفكر الجهاز الفني بقيادة تشافي، ستكون هذه مفاجأة كبيرة، إذا وصل نيمار.

محاولة سابقة في 2019

كان نادي برشلونة في عام 2019، قريبا من إعادة نيمار الى البرسا مرة أخرى، بعدما وافق البرازيلي على الفكرة وطلب من إدارة ناديه الرحيل، لكن لم يتم الأمر بسبب رفض ناصر الخليفي رئيس النادي الباريسي رحيله، وأكدت التقارير أن نيمار كان يحب العودة إلى برشلونة ويحب المدينة والنادي، وعند مغادرته البرسا كان صغيرا وعليه حاول النادي الكتالوني بقوة ضمه من جديد.

سبب رفض تشافي عودة نيمار

أشارت التقارير الصحفية الإسبانية أن تشافي لا يشكك في جودة نيمار لكن لا يُفضل عودته، لأنه لا يريد تشويه الأجواء العائلية داخل غرفة تغيير الملابس التي أصبحت الان مثل العائلة مثلما اراد المدرب.

موقف باريس سان جيرمان من بيع نيمار

لا يمانع مسؤولو نادي باريس سان جيرمان رحيل نيمار حال وصول عرض جيد من أجل الموافقة على بيعه، لكن لا يملك برشلونة الأموال الكافية من أجل شراء اللاعب، بالإضافة لراتبه الضخم مع باريس.

خاض نيمار دي سيلفا الذي غاب عن باريس في الموسم الماضي لخمس شهور بسبب الإصابة، 31 مباراة في كافة المسابقات، ساهم ب35 هدفا، بعدما أحرز 18 هدفا وصنع 17 آخرين.

search