السبت، 05 أكتوبر 2024

09:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

واشنطن: تمديد هدنة السلام فى غزة فى يد حماس

مستشار الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي

مستشار الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الأحد، إن إسرائيل أبلغت المسؤولين في إدارة بايدن، أنهم لن يشنوا عملية برية في رفح.

وأوضح جون كيربي، حسبما نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن الولايات المتحدة تحتاج إلى فهم أفضل بشأن كيفية التي ترغب بها إسرائيل اجراء عمليتها العسكرية في رفح، موضحًا أن الإدارة الأمريكية أجرت العديد من المحادثات مع الجانب الإسرائيلي، مع توقعه بأن تكون تلك المحادثات على نطاق أوسع، مؤكدًا أن السلطات الإسرائيلية أكدت أنهم لن يذهبوا إلى رفح إلا بعد أن تفهم  إدارة بايدن دوافع هذه العملية.

وأضاف كيربي، أن الولايات المتحدة مازالت تعمل على صفقة محتملة من أجل الافراج عن المحتجزين لدى حماس، والعمل على وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في الوقت الذي يعتزم فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إجراء مناقشات هذا الأسبوع خلال الجولة المحتملة له في منطقة الشرق الأوسط.

ونوه المتحدث باسم مجلس الأمن القومي لدى البيت الأبيض، إلى أنه إذا تمكنت الإدارة الأمريكية من إبرام صفقة الرهائن  فإن حركة حماس لن تقوم برفضها، لأنها توفر ستة أسابيع من السلام بما في ذلك رفح، موضحًا، أن الإدارة الأمريكية تأمل أن يكون هناك سبيل خلال الأسابيع الستة تلك في التوصل إلى وقف إطلاق النار بصورة كاملة داخل القطاع، والوصول إلى سلام مستدام.

وأضاف جون كيربي، أن الولايات المتحدة الأمريكية، تعمل في الوقت الحالي على إنشاء الرصيف المؤقت بقطاع غزة، موضحًا، أنه في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع يمكننا أن نرى الرصيف بصورة فعلية، والذي سيسهم في زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع، إلا أنه في الوقت نفسه لن يكون بديلًا عن الممرات البرية والشاحنات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search