السبت، 06 يوليو 2024

04:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«مصيدة الغلابة»، خبير السيارات محمود خيري يحذر من الشراء بالتقسيط

محمود خيري خبير أسواق السيارات

محمود خيري خبير أسواق السيارات

شهيرة أحمد

حذّر خبير أسواق السيارات، محمود خيري، من فخّ شراء السيارات بالتقسيط، مؤكداً أنّه "مصيدة الغلابة" لا تُغري إلاّ من لا يُدرك مخاطرها.

ونشر خيري، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» منشوراً يُنبّه فيه من مغريات شراء السيارات بالتقسيط، مُسَلّطاً الضوء على التكلفة الحقيقية التي قد تصل إلى أضعاف سعر السيارة الأصلي.

فخّ الأقساط الخادعة

وأشار خيري إلى أنّ الإعلانات تُغري المشترين بمبالغ تبدأ من 60 ألف جنيه، دون إبراز الصورة الكاملة للتكلفة الفعلية، قائلًا: "هات 60 ألف وخد عربيتك وامشى.. هات 130 ألف وانا اروحك بعربية.. ايوه هو مبيقولكش ان فى 13 و17 ألف جنيه هتدفعهم كل شهر لمدة 5 سنين".

وأضاف، أنه في الواقع، يُخفي القسط شهرياً مبالغ إضافية تُضاف إلى سعر السيارة، مثل مصاريف إدارية ووثيقة تأمين سنوية، فضلاً عن تكاليف صيانة دورية قد تصل إلى 4 آلاف جنيه شهرياً في الوكيل الرسمي، ناهيك عن الصيانات الكبيرة التي قد تزيد عن 12 ألف جنيه.

وتابع خيري: "غير بنزينك والطوارئ لو حصل حادث لا قدر الله.. وكل ده علشان تاخد صفيحة بلاستيك بلا أمان بتاكلها البارومة وهى واقفه تمنها زيرو أساسا 680 ألف جنيه".

عبء مالي لا يُطاق

وحذّر خيري من أنّ شراء سيارة بالتقسيط يُثقل كاهل المشتري بدفعات شهرية باهظة قد تصل إلى 17 ألف جنيه، وهو مبلغ يصعب على كثيرين تحمّله، خاصةً من ذوي الدخل المحدود.

بدائل ذكية

ونصح خبير أسواق السيارات، بالتريث في شراء سيارة لا تُناسب إمكانياتك المادية، ويدعو إلى العيش "على قدّك" واستثمار الأموال بدلاً من إنفاقها في أقساط تُثقل كاهلك.

وأشار إلى أنّ أصحاب الثروات الكبيرة هم من يُقبلون على شراء السيارات الفارهة بالتقسيط، مستثمرين أموالهم في أصول تُدرّ عليهم أرباحاً، قائلًا: "انت عارف مين اكتر ناس بتقسط ؟؟ الناس اللى بتجيب عربيات ب 20 و 10 و 30 مليون علشان هما قد القسط وفلوسهم بيستثمروها".

وأضاف: "إنما أنت عيش على قدك ودوام الحال من المحال واللى بيرزقك النهاردة تاكل وتشرب وتلبس هيرزقك تجيب عربية على قدك برضه كمان شوية بدون ما تتورط".

وختم خيري منشوره قائلاً: "بتقابل ناس بره أجانب ولابسين برندات ونازلين الشغل بسكوتر أو واقف في محطة المترو.. انا عاوزك تركب عربية بس متتورطش وعيش على قدك.. القسط ده مصيدة الغلابة ومتمشيش ورا الإعلانات دي دول ناس همهم عمولة الـ ١٠٠٠ جنيه عمولة بيع العربية التقسيط وبس".

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.