الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

09:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تستهدف 90 مليار دولار من خدمات التعهيد سنويًا

خدمات التعهيد -أرشيفية

خدمات التعهيد -أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

A A

سلط الرئيس عبدالفتاح السيسي الضوء على حجم استثمارات التعهيد والتي من المتوقع أن تصل إلى 90 مليار دولار سنويًا، لتوفير قاعدة كبيرة من البيانات، حسبما أعلن اليوم الأحد 28 أبريل 2024 في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

ولعلك تتساءل عزيزي القارئ عن خدمات التعهيد في مصر وكيف يتم ترقيتها، وما المجالات التي يمكنها تعزيز هذا المجال الحيوي، وماذا يعني مصطلح التعهيد في مصر؟

يعتمد مصطلح التعهيد على ترقية مجال الاستثمارات الأجنبية وجذب الشركات العالمية لإقامة مراكز لها في مصر، مما يزيد من الدخل القومي ويوفر فرص عمل كبيرة للشباب.

تعتبر صناعة التعهيد من أهم مصادر التصدير في البلاد، نظراً لتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في البلاد لتصدير الخدمات في التخصصات الأكثر عمقًا في المجالات المرتبطة ببرمجة السيارات والإلكترونيات.

مصر تحتل المركز الثالث في خدمات صناعة التعهيد

تحتل مصر المركز الثالث في خدمات صناعة التعهيد بعد الصين والهند، فكانت تأتي في المركز المركز الحادي عشر، لكنها تطورت بنسبة وصلت إلى 30% مما جعلها تحتل المركز الثالث، حسبما كشف تقرير «مؤشر الثقة في مواقع تقديم خدمات التعهيد العابرة للحدود 2023»، الصادر عن شركة راين للاستشارات الاستراتيجية Ryan Strategic Advisory.

مصر الأولى عربيًا والثانية إفريقيًا في خدمات التعهيد

وتحتل مصر المركز الأول عربيا في مجال صناعة التعهيد وتأتي في المركز الثاني إفريقا بعد جنوب إفريقيا التي تزيد صادرتها عن مصر بنسبة 3%.

أكثر من 15 مركزا لتصدير خدمات التعهيد

ويوجد في مصر أكثر من 150 مركز لتصدير هذه الخدمات، وتتنوع هذه المراكز بين العالمية والمحلية، لخلق جيل جديد من الكوادر البشرية.

اعتمدت الحكومة المصرية في البداية على العمليات التجارية ومراكز الاتصال المختلفة، ثم اتجهت إلى مجال تصدير خدمات القيمة المضافة وتصميم الإلكترونيات والأنظمة المدمجة.

«إيتدا» ترعى مجال خدمات التعهيد في مصر

تتولى هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» رعاية صناعة التعهيد في مصر، فتشرف على كل كبيرة وصغيرة في هذا القطاع من خلال التعرف على الاحتياجات اللازمة وتلبية جميع المتطلبات، لخلق كوادر فنية مؤهلة للعمل في هذا القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search