الخميس، 04 يوليو 2024

12:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جامعة بدر تحتفل بختام برنامج جامعة الطفل بالتعاون مع نادي اليونسكو

 جانب من الاحتفال

جانب من الاحتفال

أحمد المقدامي

نظمت جامعة بدر اليوم، الحفل الختامي لبرنامج جامعة الطفل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ونادي اليونسكو، بمقر الجامعة بمدينة بدر بالقاهرة. 

افتتح الحفل بكلمة الدكتور محمد سليمان الأمين العام لجامعة بدر وعضو مجلس النواب، وقال في كلمته التي ألقاها في بداية الحفل، إن جامعة بدر أثرت بشكل كبير في محيطها ومدينة بدر اختلفت بعد بناء الجامعة، ولذلك تحبني الجامعة أنشطة ليها تأثير إيجابي في المجتمع، ولذلك دشنا جامعة الطفل لتأهيل الأطفال عند التحاقهم بالجامعة وهي توفر كثير من الأنشطة والعلوم يصعب على الأطفال الحصول عليها في المدارس.

وأكد «سليمان» أن المعرفة أوسع واعم من التعلم، لن ما يشكل الوعي هي المعرفة والمعرفة تأتي من البحث والبحث يأتي من التعلم وليس من التعليم.


وطالب النائب بتعليم الأطفال الصبر والعفو والشجاعة والاخلاقيات، مؤكدا أن هذا ما يبني المستقبل، وهو الإطار الذي سيشكل جامعات المستقبل.

وكشف «سليمان» عن استعداد الجامعة لإنشاء الجامعة الصيفية والتي سيتم تدريب الطلاب فيها على أنشطة مميزة، ومن سيثبت جدارته سوف يتم منحه منحة للتعلم في جامعة بدر.

وطالب أمين عام الجامعة بمشاركة الأطفال في فاعليات ومشروعات التخرج بالجامعات مثل كلية الهندسة والطب وغيرها من باقي الجامعات.

تدريس حقوق الملكية الفكرية 

وفي نفس الصدد وجهت الدكتورة جيهان حمزة مديرة مشروع جامعة الطفل بجامعة بدر، الشكر للحضور وهيئة التدريس، معلنة عن بدء العمل بجامعة الطفل، موضحة أنهم في طريقهم لتدشين الجامعة الصيفية هذا العام. 

وأكدت جيهان أن الأطفال في الجامعة لا يتعلمون بالنظام التقليدي ولكنهم يتعلمون من خلال البحث وحسب رغبة الطفل، مشيرة إلى أن العام الماضي تفاعل الأطفال خلال النشاط الفائت في شهر رمضان المبارك كان إيجابيا.

وأوضحت مديرة المشروع أن الجامعة تفتح مجالات للأطفال مثل الإخراج السينمائي وتكنولوجيا الصحة والفنون بعيدا عن الدراسات التقليدية.

وأضافت «جيهان» أن برنامج جامعة الطفل تم تدريس حقوق الملكية الفكرية بناء على رغبة الأطفال وأسئلتهم، مؤكدة أن الطفل هو من يفتح أمام الإدارة الموضوعات التي يتم تدريسها، موضحة أن الطفل في السنة الأولى يدخل كافة الجامعات وهي السنة الأساسية بعدها يختار ما يرغب فيه ويتم تدريسه له بشكل مبسط . 

نشر مفاهيم السلام 

وفي سياق متصل قدمت الدكتورة فاطمة عبدالهادي رئيسة نادي اليونسكو، عرضا توضيحيا بالفيديو لأنشطة النادي والذي استمر على ورش تفاعلية وندوات تعريفية لنشر مفاهيم السلام، موجهة في كلمتها الشكر للحضور وأسر الأطفال والحضور وجامعة بدر.

وكشفت «فاطمة» عن أن النادي يعمل على ثقل المهارات الحياتية للطلاب من خلال أنشطة تفاعلية ورحلات، مؤكدة أن النادي يعمل منذ 5 أعوام لتحقيق رؤية مصر 2030 وتنفيذ أنشطة التنمية المستدامة.

ووجهت الدعوة للأطفال والشباب إلى الانضمام إلى نادي اليونسكو، وحرصت إدارة الجامعة على التقاط صورة تذكارية مع الأطفال المشاركين في النشاط، وتنظيم عدد من الورش التفاعلية لهم عقب الاحتفال مباشرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.