السبت، 06 يوليو 2024

03:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الليبرالي المصري»: الحوسبة السحابية توفر آلاف الفرص وترفع مقدرات الاستثمار

مركز البيانات والحوسبة السحابية

مركز البيانات والحوسبة السحابية

أحمد المقدامي

ثمن الحزب الليبرالي المصري سعي الدولة المصرية في الوصول للتحول الرقمي بكافة القطاعات بما نراه اليوم، متمثلا في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال إسلام نصر عضو المكتب الإعلامي للحزب في تصريحات صحفية له اليوم، إن الحزب يرى أن الحوسبة السحابية أصبحت ضرورة لا رفاهية، مطالبا بالسعي جديا وبخطوات متسارعة لمواكبة التطور التكنولوجي.

وأضاف أن  تكلفة الوصول لمثل هذه الخدمات كبير، ولكن يجب أن ننظر أيضا إلى المردود الكبير والسريع جراء توافرها  من توفير الوقت والمجهود الذي يكلف الدولة والاستثمار مشقة وتكاليف كبيرة.

وأكد أن هذا التوسع في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا يساعد في توفير فرص عمل كبيرة وكثيرة مما لها من مردود إيجابي على الاقتصاد المصري يساعد أيضا على توافر العملة الصعبة، ولذا نجد أن كثير من الشركات التكنولوجية أصبحت في عصرنا تحمل قيم سوقية تتعدي مليارات الدولارات، ولذا نثمن على الدولة هذا الاهتمام وسعي الرئيس الدائم لدعم هذا القطاع الذي يحقق طفرات ونمو كبير، فهو القطاع الأكثر نموا بين قطاعات الدولة منذ خمس سنوات إلى الآن.

زيادة الصادرات لـ 6.2 مليارات دولار 

وأوضح «نصر» أن زيادة الصادرات الرقمية إلى 6.2 مليار دولار في العام السابق مقارنة بـ 4.9 مليارات دولار في العام 2022 مثلت نموا تجاوز 26%، لم يكن ليأتي هذا لولا الاهتمام الكبير الذي يتلقاه القطاع والدعم وانشاء بنية تحتية تساعد علي تطوره والمشاريع الخاصة به مثل انتهاء المرحلة الاولي من مدينة المعرفة بالعاصمة الجديدة والبدء في اعداد المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي لمواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال مع اقتراب انتهاء المرحلة الاولي الشهر القادم.

وطالب برفع كفاءة أماكن كثيرة من المناطق الأكثر احتياجا خلال مشاريع مبادرة حياة كريمة مما ساعد علي تحقيق تطور كبير في هذا القطاع، وأيضا الاستمرار وعدم التوقف وفتح أفق جديدة للمنافسة وتعزيزها في مجالات الاتصالات لخلق ثقة أكبر في المناخ الاستثماري عامة.

وتابع نصر تصريحه قائلا: «نطالب كافة الوزارات في التعاون لإنجاح هذا العمل خاصة من وزارتي الكهرباء والبترول فليس من الممكن تعزيز هذا التطور في حين عدم وجود للكهرباء، كما نطالب بخطوات متسارعة لملاحقة التطور الكبير المستمر في هذا المجال لمحاولة اللحاق بركب التطور، وأن يكون هذا علي طريق موازي مع اصلاح كامل للبيئة الاقتصادية في مصر». 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.