السبت، 05 أكتوبر 2024

10:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«يا بلاش» البطيخة بـ50 جنيها، والفراولة والجوافة في متناول الجميع

أرشيفية - خضروات وفاكهه

أرشيفية - خضروات وفاكهه

إسلام التمساح

A A

أعلنت شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، القائمة السعرية لليوم الأحد 28/4/2024، والخاصة بأسعار الفاكهة.

وأشارت الشعبة في التقرير الذي اختصت به "الجمهور"، أن مستويات الأسعار لأهم وأبرز أنواع الفاكهة في استقرار نسبي، لسببين الأول وفرة المحاصيل، ثانياً معدل الإقبال لدي المستهلك والذي يتيح فرصة  الشراء والرواج بالأسواق.

أسعار الفاكهة في استقرار نسبي.. والبطيخ بـ 50 جنيهاً

ووفق القائمة التي أرسلتها الشعبة لـ"الجمهور"، هناك استقرار نسبي في أسعار الكانتلوب، والبطيخ والجوافة، والفراولة والموز.

وبحسب الشعبة، فأن سعر الكانتلوب أحد أشهر أنواع فاكهة الصيف بلغ متوسط الكيلو للمستهلك ما بين 8 جنيهات وحتي 12 جنيها، ويعد الكنتالوب أهم وأشهر الفواكه التي تلقي رواج لدي المصريين مع دخول فصل الصيف.

الصيف حبيب الفواكه.. تعرف علي أسعار الفراولة للمستهلك

ومن جانب آخر، يشتهر فصل الصيف بالبطيخ، والذي يعد أحد أهم الفواكه التي تميز الصيف، وبحسب الشعبة، فان متوسط سعر البطيخة بلغ 50 جنيها، ويعد البطيخ فاكهة صيفية بامتياز ويحتوي علي سعرات حرارية متوازنة بالإضافة إلي كمية المياه التي يحتويها البطيخ.

من ناحية، يلجأ المصريين في أوقات كثيرة لعمل نوعيات عصائر مختلفة، وتأتي الجوافة  علي رأس تلك العصائر التي يسهل تنظيفها وتقطيعها، وعمل منها عصائر مختلفة وبمدخلات مختلفة، وبحسب شعبة الفكاهة والخضروات فأن كيلو الجوافة يتداول ما بين 13 جنيهات وحتي الـ 15 جنيهات.

سعر الفاكهة اليوم، ومابين البطيخ والجوافة، تأتي الفاكهة الأشهر، والتي تلاقي طلبا كبيراً  بسبب ارتباط الأطفال بها، وهي الفراولة، وبحسب الشعبة، فأن سعر الفراولة للمستهلك يتداول ما بين 13 جنيهاً وحتي 14 جنيهاً.

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search