السبت، 06 يوليو 2024

04:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد استقرار الدولار، متى تنخفض أسعار الأجهزة المنزلية في مصر؟

أجهزة كهربائية - أرشيفية

أجهزة كهربائية - أرشيفية

إسلام التمساح

قالت شعبة الأجهزة المنزلية باتحاد الصناعات، إن استجابة السوق لانخفاض الأسعار سيأتي من خلال عدة محاور، الأولى والأهم تتعلق بالدائرة الاستيرادية والتي بها قصور بحسب قولها.

وأضاف حسن مبروك رئيس الشعبة لـ«الجمهور»، أن الدائرة الاستيرادية بها قصور، ولم نستفيد من انخفاض سعر الدولار بفعل تدخلات الدولة من جانب من خلال تحرير سعر الصرف، أو بعد تلقي مصر مليارات الدولارات سواء من شركاء مصر للتنمية، أو من صفقة تطوير رأس الحكمة.

وشدد على أن هناك ضرورة لتسريع وتيرة العمل بالدائرة الاستيرادية تبدأ من إنهاء أمور التوريد، ومخاطبة المورد بالخارج، ومن ثم اعتماد البنوك للأمور الخاصة بالاستيراد، والبدء في تدبير الدولار للعمليات الاستيرادية.

الغرف التجارية: المستهلك يترقب مزيد من الانخفاض للشراء

من جانبه قال وافي أبو سمرة عضو شعبة الأدوات المنزلية بالغرف التجارية، إن معدلات الانخفاض بالأجهزة المنزلية «طفيفة»، باستثناء عدة نوعيات من الأجهزة، مضيفاً: «حالة الترقب لدى المستهلك هي التي تعيق زيادة معدلات الاقبال علي شراء  الأجهزة المنزلية».

وأشار «أبو سمرة» لـ«الجمهور»، إلى أنه بعد تدخل الدولة في توفير الدولار للاعتمادات المستندية، بالإضافة إلى الاتاحات الجمركية التي بلغت 14 مليار دولار ساهمت بالفعل في خفض أسعار الأجهزة المنزلية، إلا أن رغبة المستهلك والانتظار لمزيد من التخفيضات هي السبب الرئيسي في بط عملية الرواج داخل القطاع.

انتهاء ظاهرة الأوفر برايس في سوق الأجهزة الكهربائية

و في وقت سابق، أعلنت شعبة الأجهزة المنزلية، عن انتهاء ظاهرة الأوفر بريس والتي تسبب في بطء حركة الشراء للأجهزة خلال الفترة القليلة الماضية، حيث أشارت الشعبة إلى أن تلك الظاهرة كانت سبب إضافي في رفض المستهلك شراء الأجهزة، بالإضافة إلى سبب آخر متعلق بتخزين تجار الأجهزة لتلك الأجهزة بهدف تحقيق أعلي سعر ممكن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.