الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لعشاق السلطة.. اعرف أسعار الخيار والطماطم والفلفل في الأسواق

أرشيفية - خيار

أرشيفية - خيار

إسلام التمساح

A A

أعلنت شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية قائمة أسعار الخضروات والفاكهة للتجزئة في مختلف الأسواق المصرية، حيث تشهد الأسواق في الفترة الحالية استقرار نسبي في معدلات الأسعار وسط رواج في حالة الشراء.

وتلقي "الجمهور"، قائمة الأسعار للخضروات والفاكهة للبيع بالتجزئة والتي تصل للمستهلك بأسعار وصفتها الشعبة أنها في المتناول.


أسعار الخضار بسعر التجزئة

وجاء علي رأس القائمة كيلو البطاطس والذي يتداول ما بين سعرين يبدأ من 12 جنيهاً، وتنتهي عند الـ 14 جنيهاً، وسط إقبال كبير من المستهلكين.

وجاءت الطماطم بأسعار مخفضة حيث وصل كيلو الطماطم ما بين سعريين يبدأ الكيلو من 7 جنيهات وحتي 8 جنيهات، في ظل إقبال كبير من المستهلكين لأحد الطماطم تعد أحد أهم ركائز طبقة السلطة في أي بيت مصر.

 

طبقة السلطة الوجبة الأهم علي المائدة المصرية

من ناحية أخري، وصل كيلو البصل ما بين سعرين، حيث يبدأ الكيلو من 10 جنيهات وحتي 13 جنيها، فيما انخفض سعر البصل في الفترة السابقة بسبب وفرة الإنتاج المحلي وحصاد العروة الجديدة.

 

أسعار البصل في تراجع مستمر 

وعلي جانب آخر، بلغ كيلو الخيار البلدي ما بين سعرين، حيث يبدأ الكيلو من 4 جنيهات وينتهي عند الـ 6 جنيهات، فيما يعد الخيار العنصر الثاني في طبق السلطة في البيت المصري.

وجاء في القائمة التي حصل عليها الجمهور، الباذنجان والذي بلغ سعره للمستهلك ما بين 3 جنيهات وحتي 6 جنيهات، وهو أحد أهم العناصر الغذائية والتي تستخدم في التخليل والقلية وغيرها من الاستخدامات في البيوت المصرية.

ويعد الفلفل أحد أهم عناصر السلطة بداخل كل بيت مصري، وهو مكمل للسلطة والخيار في طبقة السلطة، حيث تراوحت أسعاره ما بين 4 جنيهات وحتي 8 جنيهات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search