الأحد، 07 يوليو 2024

01:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مدير مركز التحكم: البنية المعلوماتية بالحي الحكومي الأكبر في الشرق الأوسط

مدير مركز التحكم والسيطرة بالحي الحكومي

مدير مركز التحكم والسيطرة بالحي الحكومي

مصعب فرج

قال المهندس محمد جمال النعيلي مدير مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، إن البنية المعلوماتية للوزارات والجهات في الحى الحكومي تم تنفيذها بأعلى المعايير القياسية وتعتبر هي الأكبر حجما والأعلى تكنولوجيا في الشرق الأوسط والمنطقة.

وأوضح في كلمته خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1)، أن البنية المعلوماتية تتكون من 6800 جهاز ومعدة شبكات موزعة على 953 غرفة تجميع رئيسية وفرعية لنقل البيانات لـ300 ألف مخرج بيانات لصالح الجهات والوزارات الحكومية.

تحويل مصر  إلى مركز استراتيجي

وأضاف أن المركز يخدم شبكة الإنترنت على المستوى المحلي والدولي بالكامل، ويحول مصر  إلى مركز استراتيجي، ويعمل على تسهيل خدمة الموظفين في المقرات الحوكمية والخدمية عن طريق الاتصالات السلكية واللاسلكية، خاصة في الحي الحكومي عن طريق 123 ألف محطة.

وتابع مدير مركز التحكم والسيطرة والدعم الفني بالحي الحكومى في العاصمة الإدارية الجديدة، أن المركز يعتبر بناء بينة معلوماتية موحدة وتجهيزات تكنولوجية بالعاصمة الإدارية هو ضرورة للحصول على الخدمات المختلفة.

كما أن البنية التكنولوجية المنفذة تمنع دخول أي جهاز أو معدة أو مستخدم دون ان يكون مسموحا له بذلك مسبقا كما تطبق عليه أيضا جميع معايير التكنولوجيا والحماية وهذه البنية التكنولوجية مكنتنا من تفعيل خدمات هامة جدا منها إننا استطعنا الربط بين الوزارات والجهات الحكومية ومركز البيانات الرئيسي للدولة من خلال أجهزة حواسب صفرية بلغت 50 ألف جهاز حاسب إلى صفري، بحسب المهندس محمد جمال. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.