السبت، 05 أكتوبر 2024

04:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدرع الخيرية

صراع «أرتيتا» و«جوارديولا»..آرسنال يسعى لرد الصفعة وحرمان السيتي من اللقب

جوارديولا وأرتيتا

جوارديولا وأرتيتا

محمد أباظة

A A

يستعد مانشستر سيتي لمواجهة نظيره آرسنال مساء اليوم الأحد في المباراة التي تجمع بينهما على ملعب ويمبلي الدولي في بطولة الدرع الخيرية.

حل آرسنال وصيفا في مسابقة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، بينما توج مانشستر سيتي بالبريميرليج وكأس الاتحاد الإنجليزي بالإضافة لدوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي عقدة آرسنال

لم ينجح آرسنال بقيادة مايكل أرتيتا في الفوز على مانشستر سيتي في آخر ثمان مواجهات جمعت بينهما، منذ انتصار المدفعجية عليهم في كأس إنجلترا عام 2020 بعدما أقصى الجانرز، مان سيتي في نصف النهائي، التي توج بها في نهاية المطاف، منذ ذلك الحين لم يذق الفريق طعم الفوز على الفريق السماوي.

لعل العقدة الأكبر كانت بعد تصدر آرسنال لمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز معظم فترات الموسم لأكثر من 200 يوم لكن كانت الجولات الأخيرة حاسمة لمانشستر سيتي، بعدما تعثر الجانرز في أكثر من مباراة بالإضافة لسقوط المدفعجية في مباراته مع السيتي، ليتوج رجال بيب جوارديولا بلقب البريميرليج في نهاية المطاف.

أرتيتا يفجرها: فكرت بالرحيل

أكد مايكل ارتيتا أن فشلهم في تحقيق اللقب بعدما تصدروا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لأكثر 240 يوما، أشعر بالاحباط الكبير، لدرجة انه فكر جديا بالرحيل، بسبب شعوره أنه ليس الرجل المناسب، وآثر ألم خسارة اللقب.

صرح ارتيتا قائلا: الأسابيع الأولى بعد خسارة لقب البريميرليج كانت صعبة من أجل فهم ما حدث، كانت يتوجب عليّ إعادة النظر في الأمور، سؤال نفسي..هل انا الرجل المناسب في تلك المرحلة لقيادة آرسنال للأمام أم لا؟

لقب مستعصى على كتيبة جوارديولا

فشل مانشستر سيتي في تحقيق لقب الدرع الخيرية في آخر مناسبتين بعدما خسر أمام ليستر سيتي، وليفربول، ليغيب اللقب عن أسوار ملعب الاتحاد لموسمين، بعدما كانت آخر مرة توج بها الفريق السماوي بالدرع في عام 2019، والتي كانت المرة السادسة في تاريخ الفريق.

فيما كانت آخر مرة توج بها آرسنال بالدرع الخيرية في عام 2020 بعدما فاز على تشيلسي في المباراة النهائية، ليتوج أرتيتا مساعد جوارديولا السابق، مع الجانرز بأول ألقابه مع فريقه.

جوارديولا: لسنا في أفضل أحوالنا

قال جوارديولا أنه سيحاول استغلال فوزهم بالعديد من الألقاب في الموسم الماضي لإعطاء الفريق دفعة قوية لتحقيق المزيد من البطولات من جديد، سنحاول فعل ذلك، رغم أننا لسنا في أفضل أحوالنا نعانى مع بداية كل موسم، لكننا سنحاول الفوز بالدرع الخيرية.

فيما يرى أرتيتا أنها فرصة لتحقيق لقب من أجل تعويض الماضي، مؤكدا أن اللاعبين متحمسون لتحقيق الدرع الخيرية، مضيفا أنه يعلم المعايير المطلوبة رغم مواجهة خصم أفضل فريق في أوروبا بالموسم الماضي.

صفقات جديدة

دعم مانشستر سيتي صفوفه بصفقتين، بعد ضم الكرواتي ماتيو كوفاسيتش قادما من تشيلسي ، بعدما ضم مواطنه جوسكو جفارديول مدافع فريق لايبزيج.

فيما دعم آرسنال صفوفه بضم تيمبر قادما من أياكس، وديكلان رايس لاعب وست هام يونايتد، كاي هافيرتز لاعب تشيلسي.

غيابات آرسنال وتشيلسي

يغيب عن ارسنال جابريل خيسوس للإصابة بعدما أجرى عملية جراحية في الركبة، بينما يغيب كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي عن اللقاء بسبب مشاكل في أوتار الركبة التي عانى منها في نهائي دوري أبطال أوروبا.

search