الأربعاء، 03 يوليو 2024

11:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بتسجيل 8 ملايين مواطن..

وزير الاتصالات: إنشاء أكثر من 100 قاعدة بيانات وتدريب 100 ألف شخص

وزير الاتصالات

وزير الاتصالات

نورهان عبدالعزيز

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر شهدت العديد من التطورات في مجال الرقمنة ومجال التكنولوجيا والاتصالات بمختلف أنواعها، لتصبح رائدة في القارة الإفريقية بتلك المجالات.

الرئيس السيسي خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

وخلال مؤتمر افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية الذي يحضره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، استعرض وزير الاتصالات استراتيجية مصر الرقمية، مؤكدًا أن الوزارة عملت على العديد من الاستراتيجيات، من بينها تشجيع ريادة الأعمال والابتكار، والتحول الرقمي بصورة شبه كاملة في الحكومة المصرية والمعاملات بشركات القطاع الخاص، فضلًا عن دعم الابتكار الرقمي.

إنشاء أكثر من 100 قاعدة بيانات

وأشار وزير الاتصالات إلى أن مصر تمكنت من ميكنة كافة أعمال الدولة ورقمنتها، فضلًا عن إنشاء أكثر من 100 قاعدة بيانات، ومنصة مصر الرقمية المتطورة، والتي تنطلق من خلالها 130 خدمة حكومية مختلفة، حيث سجل عليها 8 ملايين مواطن، تقدموا بأكثر من 45 مليون طلب لتلقي الخدمات من مختلف الوزارات.

وأضاف وزير الاتصالات أن الوزارة عملت على بناء كوادر رقمية، ليستطيعوا الحصول على وظيفة ضمن متطلبات سوق العمل، كما أطلقت الوزارة العديد من المبادرات، لتدريب الأطفال والشباب، لإعداد كوادر قادرة على التعاطي مع تطورات سوق العمل العالمية. 

12 مدرسة تكنولوجية حديثة

وواصل وزير الاتصالات، أن مصر لديها 12 مدرسة تكنولوجية حديثة، أنشأتها الوزارة في العديد من المحافظات، ضمن استراتيجية مدرسة في كل محافظة، مؤكدًا أن هدفنا خلال المرحلة القادمة الوصول بعدد المدارس التكنولوجية إلى 27 مدرسة.

وأضاف أن مصر أطلقت العديد من المبادرات، مؤكدًا أن أبرزها مبادرة رواد مصر الرقمية، حيث ضاعفنا عدد المتدربين كل سنة إلى 100 ضعف ووصلنا من 4000 متدرب، لأكثر من 100 ألف متدرب.

وفي هذا الإطار قال الوزير إن الوزارة دربت رواد الأعمال في العديد من المحاور المختلفة، وأهلتهم للعمل ضمن السوق العالمية.

وأضاف: عززنا البنية التحتية الرقمية لمصر، حيث بدأنا منذ عام 2018 برفع كفاءة الانترنت الثابت، ليصبح أكثر من 11 ضعف ما كانت عليه متوسط سرعة الأنترنت، كما ضاعفنا عدد أبراج المحمول، ورفعنا كفاءة الخدمات، فضلًا عن تعزيز الحوسبة السحابية ومراكز البيانات.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الموافق 28 أبريل 2024، افتتاح مراكز البيانات والحوسبة السحابية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.