الأحد، 07 يوليو 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة خان يونس في غزة

غزة

غزة

أحمد محمود

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، عن الإعلام الفلسطيني تأكيده وجود قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وقال مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن هناك قصف مدفعي إسرائيلي عنيف يستهدف المناطق الشرقية لمدينتي رفح و خان يونس جنوبي قطاع غزة.

الاحتلال الإسرائيلي يلقى دعم كبير وغطاء قانوني

وفى وقت سابق قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن الاحتلال الإسرائيلي المجرم يلقى حالة من الدعم الكبير والغطاء القانوني والسياسي في إطار المؤسسات الدولية خاصة في إطار مجلس الأمن الدولي من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية، الأمر الذي يدفعها لمواصلة تلك الجرائم والمزيد من ارتكابها دون أن يحاسب على تلك الجرائم في ظل صمت المدعي العام للمحكمة الجنايات الدولية الذي لم يحرك ساكنًا تجاه تلك الجرائم. 

وأضاف الحرازين خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية extra news: الأزمة الفلسطينية شارفت على 7 أشهر ولم يتحرك ساكن تجاهها، لافتًا إلى أن دولة الاحتلال تعتقد أنها هي الدولة المدللة وهي الدولة التي باتت فوق القانون الدولي في ظل وجود قرارات شرعية دولية وقرارات المنظمات الدولية التي لم تولِ أي حالة من الاهتمام من قبل دولة الاحتلال ولذلك واصلت جرائمها التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني من مقابر جماعية.

فيما قال قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إننا نواجه عدوًا مجرمًا يمارس كل أنواع الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى أنه لا يحترم القوانين وحقوق الإنسان. 

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز»، أن حكومة بنيامين نتنياهو، استغلت الحصار، الذي فرض على مستشفيات القطاع ونبشت المقابر لسرقة جثث الشهداء.

وأشار إلى أن إسرائيل ستستمر في عدوانها تجاه قطاع غزة، طالما هناك دعم عسكري لها من قبل الدول التي تدعم الكيان المُحتل، لذلك على المجتمع الدولي التصدي بشكل أكثر شراسة لوقف هذا العدوان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا.