السبت، 05 أكتوبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس الوزراء يشارك بالمنتدى الاقتصادي بالسعودية ويبحث زيادة الاستثمارات

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

عبد الرحمن المصري

A A

يشارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي تستضيفه السعودية على مدار اليوم الأحد وغد الاثنين، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووصل في الساعات المتأخرة من ليل أمس السبت، رئيس الوزراء المصري، للمشاركة في الاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي بالسعودية.

ومن المقرر مشاركة رئيس الوزراء المصري في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخاص بالمنتدى الاقتصادي العالمي، والذي يحضره العديد من رؤساء الدول، وكبار المسؤولين والخبراء الاقتصاديين من مختلف أنحاء العالم.

ويناقش المنتدى الاقتصادي العالمي، المقام تحت شعار "التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية" مختلف القضايا والتطورات الاقتصادية العالمية بهدف إيجاد الحلول المشتركة ومواجهة التحديات والمتغيرات المناخية والتقلبات الاقتصادية.

اجتماع لمناقشة زيادة الاستثمارات ومؤشرات تعكس تطلعات السعودية

ومن المنتظر أن يجتمع الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة وعدد من المسؤولين السعوديين برئيس الوزراء المصري، على هامش فعاليات المنتدى، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري فيما بين البلدين.

وسبق مشاركة رئيس الوزراء في المنتدى المقرر انطلاقه اليوم الأحد، عدد من المؤشرات التي تؤكد مسار الحوار بين البلدين خلال الفترة القادمة، حيث فوض مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، مؤخرًا، المهندس صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل بالسعودية، بالتباحث مع الجانب المصري في مجال الربط البحري بين الجانبين، وخاصة فيما يتعلق بمذكرة تفاهم للتعاون لنقل الركاب في خليج العقبة بين البلدين.

وسيعمل الجسر البري بين مصر والسعودية على مضاعفة التجارة بين البلدين إلى 3 أضعاف حجمها الحالي، فضلًا عن تنشيط حركة السياحة البينية بين المقاصد السياحية للبلدين وزيادة أعداد السائحين إلى أرقام غير مسبوقة.

وفي جلسة سابقة وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على مذكرة تفاهم بين وكالة الفضاء السعودية ووكالة الفضاء المصرية، في مجال الأنشطة الفضائية للأغراض السلمية.

ونمى إلى علم الجمهور تقدم العديد من المستثمرين السعوديين بطلب للحكومة المصرية للاستثمار في منطقة رأس جميلة بشرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، لإنشاء مشروع سياحي ضخم يضم سلسلة من الفنادق العالمية، يصل عددها إلى 11 فندقًا، في صفقة تقدر قيمتها بحوالي 3 مليارات دولار، واستثمارات تقارب 15 مليار دولار.

وأعلنت وزارة التخطيط في تقرير لها عن حجم التبادل التجاري والاستثمارات السعودية في مصر، حيث وصل حجم الاستثمارات السعودية في مصر إلى نحو 32 مليار دولار، فيما أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن السعودية تصدرت قائمة أعلى عشر دول استثمارًا في مصر خلال النصف الأول من العام المالي 2022 ـ 2023، حيث بلغت استثماراتها 2.1 مليار دولار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search