السبت، 05 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لمراقبة انخفاض الأسعار، حملات مكثفة من جهاز حماية المستهلك في مدن مصر

أسعار الخبز السياحي

أسعار الخبز السياحي

إسلام التمساح

A A

شن جهاز حماية المستهلك، حملة مكبرة في مدينة العبور، لمُتابعة تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية ومدي التزام أصحاب المخابز بالإعلان عن الأسعار في مكان واضح للجمهور وكذلك الالتزام بالأوزان المقررة طبقا لهذا التوجيه.

وأسفرت الحملة عن تحرير 16 محضرا وإحالة المخالفين للنيابة العامة، لمخالفتهم التوجيه الوزاري رقم 15 لسنة 2024 وجاءت المخالفات علي النحو الآتي، عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم التلاعب في أوزان الخبز وعدم الالتزام بالأوزان والأسعار المقررة في التوجيه، والبيع بأكثر من السعر الرسمي المُعلن.

تأتي الحملة في إطار متابعة توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة أسعار السلع في الأسواق بعد خفضها، في ظل توجيه وزير التموين بتنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية.

خفض أسعار الخبز السياحي

ويستوجب خفض سعر الخبز السياحي بعد تراجع سعر الدقيق بنسبة تقرب من الـ35%،  في ظل ما شهدته البلاد في الفترة الأخيرة من السيطرة علي أسعار صرف الدولار وأيضا توافره، ما يستوجب أن يكون هناك تخفيضات في أسعار السلع تتناسب مع هذه الانخفاضات وضرورة أن يشعر بها المواطن بشكل ملموس.

وأوضح إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك أن هذه الحملات هي مُتابعة لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في اجتماع لجنة ضبط الأسواق.

وحرصت الحكومة على متابعة موقف الأسواق على أرض الواقع، في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي للحكومة بضرورة أن يشعر المواطن بانخفاض الأسعار بصورة جذرية وكبيرة، وأن الحكومة مع اتحاد الغرف التجارية تم التوافق على أن تكون الانخفاضات في الأسعار في حدود 15% إلى 20%.

وقد وجهت الحكومة كافة الأجهزة المعنية بضرورة أن تستمر تخفيضات الأسعار لتصل إلى حوالي 30%، علمًا بأن هناك تكليفات من رئيس مجلس الوزراء  بالاستمرار في مراقبة الأسواق.

وقدمت الحكومة الدعم لكافة الغرف التجارية والصناع والتجار الملتزمين بما تم الاتفاق عليه من انخفاضات في الأسعار، فيما شددت على أن أي خروج عما تم التوافق عليه يجب أن يُقابل بمنتهى الشدة والحزم، لإيصال رسالة قوية بأن رقابة الدولة موجودة بقوة، وأي نوع من التجاوز أو المخالفة سيتم التعامل معه من خلال الجهات الرقابية في إطار القانون.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search