السبت، 06 يوليو 2024

03:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أمريكا علي صفيح ساخن، مظاهرات حاشدة بالولايات المتحدة بسبب زيارة نتنياهو

مظاهرات نيويورك

مظاهرات نيويورك

محمد رزق -نيويورك

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم السبت، اندلاع تظاهرات عديدة في أمكان متفرقة، وذلك تزامنا مع تواجد بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل بواشنطن استعدادا لمقابلة الرئيس جو بايدن.

واحتشد المئات من المواطنين الأمريكيين في العديد من الولايات، رافضين زيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بسبب ما يحدث في قطاع غزة.

ورفض المتظاهرين تواجد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل في أمريكا، مطالبين الرئيس جو بايدن بعدم استقباله. 

وفي نفس السياق، اندلعت مظاهرات طلابية في العديد من الجامعات الأمريكية منددين بزيارة نتنياهو إلي الولايات المتحدة.

ويتواجد حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، في زيارة مرتقبة لمقابلة جو بايدن للحديث عن آخر التطورات في الحرب القائمة على قطاع غزة. 

ورصدت عدسة موقع الجمهور التظاهرات العديدة التي اندلعت منذ صباح اليوم في شوارع المدن الأمريكية بسبب زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، اعتقلت الشرطة الأمريكية العشرات من المتظاهرين والطلاب في العديد من الولايات بسبب رفضهم لموقف واشنطن من الحرب القائمة علي قطاع غزة والدعم الأمريكي لإسرائيل في حرب الإبادة علي الشعب الفلسطيني في غزة. 

مظاهرات الجامعات الأمريكية

في ولاية تكساس، فرقت قوات دورية الطرق السريعة المزودة بمعدات مكافحة الشغب بدعم من أفراد شرطة يمتطون الخيول احتجاجا في جامعة تكساس بأوستن واعتقلت 20 شخصا، كما مزقت شرطة الحرم الجامعي الخيام في جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس.

وشهدت جامعات أخرى احتجاجات مماثلة منها جامعة براون في مدينة بروفيدنس، وجامعة ميشيجان في مدينة آن أربور، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في كمبريدج وجامعة كاليفورنيا بوليتكنك في مدينة هومبولت.

ويطالب الطلاب المحتجون الجامعات بإنهاء التعاون مع إسرائيل ويسعون إلى الضغط على الإدارة الأمريكية لوقف الضربات الإسرائيلية على المدنيين الفلسطينيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.