الخميس، 04 يوليو 2024

01:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصر تستقبل 4.6 طن ذهب معفى من الجمارك خلال عام

ذهب مستورد

ذهب مستورد

عبد الرحمن المصري

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن أن حجم ما استقبلته مصر من الذهب المعفي من الضرائب الجمركية، من خلال مواطنيها القادمين من الخارج، بلغ 4.6 طن ذهب.

حجم الذهب المستورد من الخارج بدون جمارك

وكشف وزير المالية في تصريحات صحفية أن إجمالي الذهب المقدر بـ 4.6 طن ذهب جلبه المواطنين المصريين في الخارج إلى داخل البلاد خلال عام تقريبًا.

الذهب

ووافقت الحكومة في شهر مايو الماضي، على إعفاء واردات الذهب من الضرائب الجمركية، بهدف ضبط السوق المحلية، وإعادة التوازن إلى أسعار المعدن الأصفر، في خطوة رحب بها أغلب التجار، وعلى رأسهم شعبة الذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، التي قال رئيسها هاني ميلاد، أنها ستخفض سعر الذهب في مصر بصورة كبيرة، في ظل الارتفاع الجنوني الناجم عن ارتفاع طلبات المصريين على الذهب بغرض الاقتناء وحفظ قيمة مدخراتهم.

وتنتهي مبادرة إعفاء الذهب القادم من الخارج من الضرائب الجمركية، في تاريخ 10 مايو القادم، فيما لم يقرر بعد الدكتور محمد معيط وزير المالية تمديد العمل بها من عدمه.

وشهد سوق الذهب في مصر مؤخرًا انخفاضات حادة في سعر المعدن الأصفر الأكثر اقتناءً من جانب المستهلكين على مستوى العالم، وفي مصر أيضًا، حيث يلجأ المصريون إلى الحفاظ على قيمة مدخراتهم المالية من خلال شراء الذهب.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر استقرارًا نسبيًا اليوم السبت 27 أبريل 2024، حيث سجل سعره نحو 3100 جنيه للبيع، و3080 جنيهًا للشراء، مواصلًا مسلسل الهبوط المستمر في سعره منذ نحو شهر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.