الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خدمات الجمهور..

شبكات دارك ويب، كيف تحمي طفلك من الإنترنت الأسود (معلومات هامة)

شبكات الدارك ويب

شبكات الدارك ويب

نورهان عبدالعزيز

A A

الدارك ويب، لا يخلو عالم الإنترنت من الإثارة والتشويق، ولكن عندما يصل الأمر إلى الموت، يجب أن نأخذ هدنة ونفكر كيف تتم هذه العملية من خلف الشاشات، وكيف يمكن للقاتل استدراج ضحيته وتصوير جريمته لحظة بلحظة، ولعلك تعتقد أن هذا الأمر مجرد رواية في الكتب والقصص، لكنه حدث بالفعل من خلال شبكات الدارك ويب أو ما يسمى بالإنترنت المظلم.

الدارك ويب فخ مظلم يُطيح بالأطفال وصغار السن

تعتبر شبكة الدارك ويب من أخطر الشبكات السرية التي تأسست على يد شركة «كاسبرسكي» الروسية المتخصصة في إنشاء برامج الفيروسات، فهذه الشبكات ما هي إلا وسيلة لممارسة جميع الطرق غير المشروعة.

ويجب توخي الحذر من الوقوع في هذا الفخ على يد القراصنة والمجرمين، ويوضح موقع «الجمهور» في السطور التالية كيفية حماية الأطفال من مواقع الدارك ويب «شبكات الإنترنت السيئة».

منع مشاركة المعلومات الشخصية مع الغرباء

يمكنك حماية طفلك من شبكة الدارك ويب أو ما يسمى بالإنترنت المظلم من خلال اتباع العديد من الخطوات التي يأتي على رأسها، عدم مشاركة المعلومات الشخصية مع أي شخص مهما كانت صله قرابته، للحفاظ على الخصوصية.

ويجب استخدام برامج حماية موثوقة للقضاء على الفيروسات وشبكات VPN التي تدخل على حسابات جميع المستخدمين وتهدد الخصوصية Privacy.

منع الدخول على الروابط المختلفة للحفاظ على الخصوصية

ويلزم عدم مشاهدة الإعلانات غير المعروفة والدخول على أي روابط دون معرفة إلى أين تأخذنا، حتى لا نقع في فخ القراصنة، ومن ثم ربط هاتفنا بهواتف الهاكرز.

يلزم عدم تحميل ملفات من مواقع مجهولة الهوية أو غير معروف مصدرها، علاوة على استخدام شبكات VPN لإخفاء عنوان IP الخاص بنا، مع ضرورة توخي الحذر عند تصفح مواقع الويب المختلف.

تتبع هواتف الأطفال ومراقبتهم لحظة بلحظة

وفيما يخص الأطفال بشكل خاص، يجب تحميل برامج مراقبة هواتف الأطفال وصغار السن لمعرفة المواقع التي يتصفحونها لحظة بلحظة، إضافة إلى مراقبة تصرفاتهم والوقت الذي يقضونه على هذه المواقع.

التحدث إلى الأطفال لتجنب مخاطر شبكات الدارك ويب

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يجب التحدث إلى الأطفال لمعرفة الأشخاص الذين يتواصلون معهم على هذه الشبكات ونصحهم بعدم الدخول في أي محادثات شخصية مع الغرباء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search