الأحد، 08 سبتمبر 2024

11:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تنتهى 29 أبريل، 6 شروط للاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

محمد الداوي

A A

كشفت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة عن تفاصيل وموعد غلق مبادرة سيارات المصريين بالخارج. ومد المبادرة حتى 29 أبريل الجاري، لإتاحة مدة أكبر للتسجيل.

وطالبت «الجندي» المهتمين بهذه المبادرة، أن يسارع بالتسجيل وإتمام الإجراءات قبل انتهاء موعدها، موضحة أن مد فترة المبادرة ليس بالسهل "إعادة فتح المبادرة مؤخرا لم يكن سهلا".
 

ويرصد  الجمهور أهم شروط الحصول على سيارات المصريين بالخارج، وفقا للقانون، 

وحدد قانون مبادرة سيارات المصريين بالخارج أنه يجوز للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج ولم يسبق له الاستفادة من مبادرة سيارات المصريين بالخارج الواردة بالقانون رقم 161 لسنة 2022 وتعديلاته بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين في الخارج لاستيراد السيارات.

 

لا يقل عمر المتقدم للاستفادة عن 16 سنة

الاستفادة من أحكامه في حالة استيفاء جميع الشروط المقررة بالقانون، وهي أن لا يقل عمر المتقدم للاستفادة عن 16 سنة، وأن يكون المبلغ المقدم بالعملة الأجنبية، كما يجب أن تكون سنة صنع السيارة المراد استيرادها حديثة 2020 أو أحدث، 

 

سداد 30% من قيمة الضريبة الجمركية فقط على أن يتم استردادها بعد 5 سنوات

وبحسب القانون يجب سداد 30% من قيمة الضريبة الجمركية فقط، على أن يتم استردادها بعد 5 سنوات، كما يشترط القانون وجود إقامة قانونية سارية للاستفادة من مبادرة المصريين بالخارج للسيارات، ونص القانون أيضاً على ضرورة استيفاء كافة إجراءات التسجيل الأولي عبر تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج، كما يجب تقديم كشف حساب بنكي عن 6 أشهر سابقة على تاريخ التحويل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.