الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في سورة طه، أحمد كريمة: شم النسيم ذكر بالقرآن الكريم

الدكتور أحمد كريمة

الدكتور أحمد كريمة

محمد النجار

A A

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن في جامعة الأزهر، إن شم النسيم قد ذُكر في القرآن الكريم، ويُعتبر من المناسبات الاجتماعية التي لا يُرتبط بها أمر شرعي محدد.

وأكد ذلك خلال مداخلته في برنامج "صالة التحرير"، الذي يُقدمه الإعلامي عزة مصطفى على قناة صدى البلد، مشيرًا إلى أن الاحتفال بيوم شم النسيم جائز ما دام كان ذلك داخل الحدود الشرعية.

وأوضح الدكتور أحمد كريمة، أن للبشرية مناسبات وأعيادًا دينية واجتماعية وقومية، وأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أشار إليها عندما قال لكل قوم عيد.

وأضاف أن شم النسيم وارد في القرآن الكريم في الآية 59 من سورة طه، وأن الأئمة المفسرين أشاروا إلى ذلك وقالوا إن العلماء كانوا يتزينون في هذا اليوم.

وفي استمرار لتوضيحه، أشار الدكتور أحمد كريمة إلى أن أصل يوم شم النسيم يُعتقد أنه منقول عن شيخ المفسرين عبد الله بن عباس، رضي الله عنهما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search