الثلاثاء، 30 يوليو 2024

12:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

هل من الممكن أن يستمتع الإنسان برؤية العنف؟ خبير نفسي يوضح

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

أمة الله عمرو

A A

ظهرت الفترة الأخيرة العديد من جرائم القتل البشعة، التي اتسمت بالعنف والوحشية، مما يثير التساؤلات في العوامل التي تساعد على حوادث القتل بتلك الطرق الشنيعة.

 

قتل طفل في شبرا الخيمة

وكان أبرزها وآخرها جريمة قتل من أبشع وأفظع الجرائم التي تحدث لأول مرة في مصر، وهي جريمة قتل الطفل “يوسف” الذي يبلغ من العمر 15 عامًا، واشتهرت تلك القضية إعلاميًا بـ"طفل شبرا الخيمة".
 

شغلت تلك القضية الرأي العام في الفترة الأخيرة، لأنها فريدة من نوعها، وتحدث لأول مرة بالمجتمع المصري، جريمة كان الهدف منها “الاستمتاع بمشاهدة العنف والدماء والتمثيل بالجثة وكيفية خروج الأعضاء البشرية من جسد إنسان"، مقابل 5 ملايين جنيه، والمتهم الرئيسي بتلك الجريمة كان هدفه بث وترويج تلك الفيديوهات العنيفة علي مواقع التواصل الاجتماعي، لجمع الأموال الطائلة.
 

خبير نفسي يكشف هوس مشاهدة مقاطع العنف 

وكشف الخبير النفسي الدكتور “أحمد شلبي”، أن الجهاز العصبي للإنسان يختلف من شخص لآخر، فهناك جهاز عصبي قوي ومتوسط وضعيف، والشخص الذي يكون لديه الجهاز العصبي قوي يستطيع تحمل الصدمات والمصائب ومشاهد العنف، فلا يظهر عليه مظاهر الضعف، فهؤلاء الأشخاص هم من يستمتعوا برؤية الدماء وسفكها ومشاهد العنف الشنيع. 

وأضاف: “مما لا شك فيه بأن تلك الفيديوهات، تزرع غريزة العنف وسفك الدماء وتحول تلك الأشخاص، لسفاحين غرضهم رؤية ومشاهدة أكثر فأكثر من تلك المقاطع المرئية، لكي يشبعوا غريزتهم، وبذلك يتحولوا لأشخاص مهوسين بها، حتى يصبحوا مرضى نفسيين”.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.