الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصائح تساعدك على العناية بالبشرة خلال فصل الصيف.. اعرف التفاصيل

العناية بالبشرة

العناية بالبشرة

رحمة عويس

A A

مع زيادة درجات الحرارة في هذة الأيام، تؤثر أشعة الشمس على البشرة بشكل قوي، مما يجدر العناية بها بشكل جيد، حتى لا تتسب في جفافها، ويؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للبشرة وتلف خلايا الجلد.

العناية بالبشرة

والاعتناء بالبشرة في فصل الصيف مهم جدًا للحفاظ على صحتها وجمالها، وإليكي بعض النصائح للعناية بالبشرة خلال فصل الصيف لتبقى مشرقة:

1- استخدم واقي الشمس

- واقي الشمس من أهم الأشياء التي يجب استخدامه في فصل الصيف، ولا بد من اختيار واقي ذو معامل حماية عالٍ (SPF)، ومقاوم للماء ويجب وضعه بشكل سخي على البشرة قبل الخروج إلى الشمس بنصف ساعة على الأقل ويعيد وضعه كل ساعتين خلال النهار.

2- تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس

حاولي أن تتجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس القوية خلال ساعات الذروة من العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً، حيث تكون الشمس قوية وتزيد فرصة حدوث حروق الشمس وتلف الجلد، ابقي في الظل قدر الإمكان وارتدي ملابس واقية وقبعة ونظارة شمسية.

3- احرصي على الترطيب

في فصل الصيف، يفقد الجسم الكثير من الرطوبة بسبب الحرارة والتعرق لذا، يجب أن تعملي على ترطيب بشرتك بشكل جيد، استخدمي مرطب خفيف ومناسب لنوع بشرتك بعد الاستحمام وعند الحاجة.

4- نظفي بشرتك بلطف

- نظفي بشرتك بلطف باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك، ويفضل استخدام منظف خفيف وغير مزعج يزيل الأوساخ والزيوت الزائدة دون أن يسبب جفافًا،ونظفي وجهك مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، وبعد التعرض للشمس.

5- أضافة مضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة تفعل المستحيل لبشرتك، وتعمل على تقليل التصبغات والخطوط الدقيقة، كل ما عليكي إضافته إلى السيرم اليومي الذي تستعملينة من أجل حماية البشرة وستلاحظين الفرق.

6- شرب الماء بكميات كافية

يساعد شرب الماء بكميات كافية في الحفاظ على ترطيب البشرة من الداخل، حاولي شرب 8-10 أكواب من الماء في اليوم، وزيدي الكمية إذا كنت تتعرضي للحرارة أو لتتعرق بشكل كبير.

7- تجنبي المكياج الثقيل

في فصل الصيف، يمكن أن يذوب المكياج الثقيل أو يسد مسام البشرة، ويسبب ظهور حبوب الشمس، حاول استخدام مستحضرات تجميل خفيفة وغير دهنية وذات تركيبة مقاومة للماء.

8- تناولي الأطعمة الصحية

- تأثير الغذاء على البشرة لا يمكن تجاهله، حاول تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمغذيات الطبيعية مثل الخضروات والفواكه والبروتينات الصحية، وتجنبي الأطعمة الدهنية والمقلية والمشروبات الغازية السكرية التي يمكن أن تسبب تفاقم مشاكل البشرة.


9- استخدم مستحضرات التهدئة

- إذا أصبحت بشرتك متهيجة أو حساسة بسبب التعرض للشمس أو الحرارة، استخدم مستحضرات التهدئة والمرطبات المهدئة مثل الألوفيرا فيرا أو جل البابونج، ويمكن أن تساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الالتهابات.

ويجب أن تعلمي بأن كل نوع بشرة له احتياجاته الخاصة، لذا قد تحتاج إلى ضبط هذه النصائح وفقًا لاحتياجات بشرتك، وإذا كنت تعاني من مشاكل جلدية خطيرة أو مستمرة، يُفضل استشارة طبيب الجلدية.

search