السبت، 05 أكتوبر 2024

10:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ الذكاء الاصطناعي «آبل» تسعى لمُعالجة مُشكلات الخصوصية

ندرك جميعاً أن شركة آبل من أكبر الشركات العالمية في مجال الهواتف المحمولة، فدائمًا ما تسعى إلى تطوير أجهزتها الذكية، لجلب أكبر فئة من المُستخدمين، لشراء هذه الهواتف، ومن ثم تحقيق الأرباح والبقاء في الصدارة أطول فترة ممكنة.

لذا سعت شركة آبل لإدخال الذكاء الاصطناعي في مجال هواتفها المحمولة، فهي تسعى إلى تطوير هذه الأجهزة بشكل كبير، لاسيما هواتف الآيفون، ولم تجد غير هذه التقنية التي تسعفها كثيرًا، كما أن العالم بأسره يتحدث عنها.


وتسعى آبل لتوظيف العديد من العمال في مجال الذكاء الاصطناعي، عن طريق العمل على نماذج لغات كبيرة، بواسطة إنشاء البرامج التي يُمكنها إنتاج نصوص أو صور أو تعليمات برمجية.


وتبذل آبل قصارى جهدها، لتشغيل برامج الذكاء الاصطناعي على هواتفها المحمولة، دون الحاجة إلى الإنترنت، بجانب إرسال البيانات بشكل أسرع، ومُعالجة كافة المُشكلات المُتعلقة بالخصوصية.

وتُحاول آبل فصل نفسها عن تطبيقي جوجل وفيسبوك، عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي في تحقيق خاصية الآمان، ومن ثم مُعرفة الأصوات الحقيقية من المُزيفة.

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي علاج مُشكلة آيفون 15؟

تواجه آبل العملاقة مُشكلة كبرى تتعلق بطرح هاتفها الجديد آيفون 15، وتتمثل هذه الأزمة في الحواف النحيفة التي تُحيط بشاشة الهاتف المحمول، لذا تبذل آبل جهودًا كبيرًا، لحل هذه المُشكلة قبل المُؤتمر المُرتقب في شهر سبتمبر المُقبل لعام 2023.

فهل تستطيع شركة آبل استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي (AL) في حل هذه المُشكلة؟ فالأمر متروك للأيام المُقبلة.

سر شعار شركة آبل

ربما يتسائل الكثير من الأشخاص عن السبب الحقيقي وراء استخدام التفاحة كشعارًا لشركة آبل، فيكمن في التعبير عن البساطة والسلاسة، فهذه الثمرة رمزًا للهدوء، حسب ما كشف ستيف جوبز، الشريك المُؤسس لشركة آبل.

search