الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إحالة إمام جامع إلى الجنايات بتهمة ابتزاز ربة منزل بصور خاصة

ابتزاز سيدة - تعبيرية

ابتزاز سيدة - تعبيرية

شيماء عمار

A A

أمرت النيابة العامة بإحالة متهم في قضية ابتزاز ربة منزل بصور خاصة إلى محكمة الجنايات في الاتهامات الموجهة إليه في شبين الكوم.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم في القضية رقم 716 لسنة 2024، أن «السيد.ن» ويعمل إمام وخطيب ومحفظ لتعليم القرآن الكريم، تحصل على صور خاصة بالمجنى عليها، وعقب ذلك هددها مستخدما تلك الصور راغبا في إقامة علاقة آثمة معها.

ابتزاز وتهديد لإقامة علامة آثمة

وتعود أحداث الواقعة إلى بلاغ تقدمت به ربة منزل، اتهمت فيه المذكور بتهديدها بصور خاصة حصل عليها من هاتفها المحمول، الذى كان بحوزة نجلها البالغ من العمر 7 سنوات، أثناء حصوله على درس عند المتهم، الذى أوهم الطفل بأنه يرغب في مشاهدة نوع التليفون، ثم غافل الصبى واطلع على المحتويات، ومن بينها صورًا خاصة بالمجنى عليها.

ونقل المتهم تلك الصور على هاتفه، ثم عرضها على المجنى عليها وطلب منها إقامة علاقة محرمة، وعندما رفضت هددها بنشر هذه الصور، الأمر الذى دفعها لتقدم بلاغ ضده، وبعد انتهاء التحقيقات أحالت النيابة القضية لمحكمة الجنايات .

مطالبات بتعويض مالي

وفي هذا السياق، قال محمد فرج محامي المجني عليها، إن المتهم نموذج صارخ للذين يستغلون الدين ستارًا لتحقيق أغراض دنيئة، لافتا إلى أن الشريعة السمحة وقفت لمثل هؤلاء بالمرصاد و كذلك كل التشريعات الوضعية.

وأوضح محامي المجني عليها في تصريح لـ«الجمهور»، أن الواقعة ثابتة في حق المتهم بالعديد من الأدلة وعلى رأسها تحريات المباحث التي أكدت صحة الواقعة، وتعليل المتهم في دفاعه بأنه لا يوجد دليل على أن الحساب المستخدم في الواقعة لا يخصه هو دفاع ترده وقائع القضية وأنه أمر مخطط مسبقا من قبل المتهم حتى لا يقع تحت طائلة القانون والمحكمة ستعي ذلك جيدا، وأن تلاعب المتهم بأعراض الناس تحت اسم مستعار على وسائل التواصل الاجتماعي لن ينطلي على عدالة المحكمة.

كما قرر أنه كدفاع للمجني عليها أنه سيتمسك خلال جلسات المحاكمة منضمًا للنيابة العامة بتوقيع أقصى عقوبة مع اقتضاء تعويض مالي عن الأضرار المادية والأدبية التي تسبب فيها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search