السبت، 05 أكتوبر 2024

09:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرار جديد من وزارة التموين بخصوص مخابز العيش السياحي والفينو

أرشيفية- عيش سياحي حر

أرشيفية- عيش سياحي حر

إسلام التمساح

A A

قال ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالقاهرة، إن الوزارة خاطبت كافة المديريات بإلزام أصحاب المخابز السياحية بكتابة سعر ووزن الرغيف أمام المخبز.

وكان قد انخفض سعر الخبز السياحي والفينو بعد تراجع أسعار الدقيق استخراج 72% من 21 ألفا و23 ألف جنيه إلى 15 ألف جنيه، حيث قررت وزارة التموين بالاتفاق مع غرفة صناعة الحبوب والشعبة العامة للمخابز تخفيض الأسعار لصالح المستهلك.

ثابت قال لـ"الجمهور"، أن أي مخالفة من قبل المخابز سيكون هناك إجراء حاسم من قبل الوزارة ومديريات التموين، بالإضافة إلي أن الوزارة حذرت في التوجيه من التلاعب في الأسعار المقررة  للخبز السياحي والفينو .

يذكر أن وزارة التموين وجهت المديريات بالقيام بمأموريات يومية بصحبة الأجهزة الرقابية بالوزارة وبالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والإدارة العامة لمباحث التموين الأسواق لمتابعة توافر السلع الغذائية وأيضا إنتاج خبز سياحى وفينو بالأسعار المقررة ومطابق للمواصفات القياسية سواء من حيث الوزن أو الجودة.

وشددت الوزارة باتخاذ إجراءات ضد المخابز التي تخالف وإحالتها للنيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفى حالة تجاوز المخالفات قد تصل العقوبة أيضا إلى سحب رخصة المخبز المخالف.


الجدير بالذكر، أنه يتم انتاج من 250 مليون الى 270 مليون رغيف يوميا ويستفيد من منظومة دعم الخبز ما يقرب من 72 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search