السبت، 06 يوليو 2024

12:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

السما بقي لونها أحمر، الأرصاد: السحب الركامية سبب انقلاب الجو في أسوان

عاصفة ترابية

عاصفة ترابية

أسماء أبو شادي

 هبت عاصفة ترابية على مناطق عديدة من محافظة أسوان، متسببة في انعدام الرؤية بالطرق الرئيسية بالمحافظة، مساء اليوم الجمعة، وتحولت السماء إلي اللون الأحمر، وذلك بعد ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية للجمهور، أن السبب هو رياح هابطة من السحب الركامية، التي تؤثر علي جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء، وتم التحذير منها من قبل هيئة الأرصاد الجوية وأيضا من الأمطار التي تؤثر علي هذه المحافظات، والتي قد تصل لحد السيول علي بعض المناطق.

وعادة ما يكون منخفض السودان هو السبب الرئيسي للأمطار التي تسقط علي جنوب مصر في فصل الربيع كما ستشهده بعض المناطق خلال الثلاث الأيام القادمة؛ حيث الفرصة موجودة وقائمة  لسقوط الأمطار علي جنوب البلاد و سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

ما هو منخفض السودان الموسمي ؟

ينشأ منخفض السودان نتيجة لصعود الهواء عن طريق تيارات الحمل المتولدة بالتسخين العالى لسطح الأرض مما يؤدى الى هبوط الضغط الجوى فى هذه المنطقة وخاصة شرق وجنوب السودان والحبشة، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية عبر صفحاتها الرسمية علي الفيسبوك.

وهو منخفض غير حركى ولكنه امتدادى يمتد شمالا ويصل في بعض الأنحاء الي بلاد الشام وأوروبا.

يطلق علية الباحثون عدة مسميات، وهم:
_ المنخفض الجوى الأثيوبى 

_ منخفض الحبشة الجوى.

_ منخفض البحر الأحمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.