السبت، 06 يوليو 2024

02:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير المالية الإسرائيلي يهدد نتنياهو بترك الحكومة في تلك الحالة

وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش

وزير المالية الإسرائيلي سموتريتش

أيمن عبدالمنعم

قال وزير مالية الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش، اليوم الخميس، إن المبادرة المصرية تشكل «خنوعًا» إسرائيليًا خطيرًا، وبمثابة انتصار كارثي بالنسبة لحركة حماس.

وأضاف وزير المالية الإسرائيلية في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، أنه سيترك حكومة بنيامين نتنياهو، في حال موافقة الحكومة الإسرائيلية على المقترح المصري المقدم.

جاء ذلك بعد الاجتماع الذي جمع وفد أمني مصري، مع السلطات الرسمية في تل أبيب، لبحث عملية وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي تعد في إطار استمرار الاتصالات بين الطرفين، للتوصل إلى صيغة اتفاق لهدنة إنسانية في غزة.

المفاوضات سارت بشكل جيد

وكان مصدر سياسي رسمي في إسرائيل قد أوضح، أن الاجتماع مع الوفد الأمني المصري، الذي سافر إلى تل أبيب، اليوم الجمعة، كان جيدًا للغاية.

وأضاف المصدر الإسرائيلي الرسمي في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية، أن السلطات الإسرائيلية قدمت مرونة كبيرة بشأن انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعودة سكان شمال غزة إلى منازلهم مرة أخرى.

وأردف المصدر الإسرائيلي، أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بصورة دائمة، مضيفًا، أن وقف إطلاق النار سيكون لبضعة أسابيع.

وأوضح المصدر الرسمي الإسرائيلي، أن السلطات الإسرائيلية أبدت مرونة كبيرة بشأن انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعودة سكان شمال قطاع غزة، وأن مصر ستضغط على حركة حماس من أجل قبول آخر فرصة لإقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.