السبت، 05 أكتوبر 2024

08:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكاديمية الشرطة تحتفل بتخريج 61 متدربا من الكوادر الأفريقية

وزارة الداخلية -أرشيفية

وزارة الداخلية -أرشيفية

شيماء عمار _ ضحى محمد

A A

نظم مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة من خلال التنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية احتفالية لتخريج المتدربين بالدورات التدريبية في عدد من المجالات.

تخرج كوادر إفريقية

وشملت الاحتفالية تخريج من المتدربين بالدورات التدريبية في عدد من مجالات مكافحة الإرهاب الدولي والإدارة الاستراتيجية وتنمية الموارد البشرية في الأجهزة الأمنية ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

شملت الاحتفالية 61 متدربا ومتدربة من الكوادر الأمنية الأفريقية ودول الكومنولث يمثلون 22 دولة أفريقية، و5 من دول كومنولث.

ونقل مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة تحيات وزير الداخلية واهتمامه البالغ بفعاليات تلك الدورات، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم برامج تدريبية مطورة للمتدربين من الكوادر الأمنية الأفريقية، بما يكفل تنمية تلك الكوادر بأسلوب علمي يسهم فى تحقيق أمن واستقرار الشعوب.

كما أكد الأمين العام للوكالة أن تعزيز الأمن والإستقرار فى دول القارة الأفريقية يمثل أحد أولويات عمل الوكالة فى سبيل نشر التنمية بما يحقق رفاهية الشعوب وينشر السلم والاستقرار.  
وتم تكريم أوائل المتدربين بمنحهم شهادات التقدير والتفوق، وقد أعرب المتدربين عن تقديرهم لوزارة الداخلية ممثلة فى أكاديمية الشرطة، لِما شاهدوه من قدرةٍ فائقة على تزويدَهم بكم من المعرفة والمهارات والخبرات التدريبية والأمنية باحترافية شديدة.

كما دشنت  أكاديمية الشرطة ممثلة في مركز بحوث الشرطة بمقر مركز الدراسات الأمنية والاستراتيجية، ورشة العمل التدريبية الـ 35 الموجهة لطلبة الجامعات المصرية والكوادر الشبابية بوزارة الشباب والرياضة.

وجاءت الورشة تحت عنوان دور الجهاز الحكومي في مواجهة مخططات إسقاط الدولة، وتم مناقشة عدد من الموضوعات المختلفة المتصلة بالأمن القومى من أبرزها، تطور مفهوم الحرب، وحروب الجيل الرابع ومشروعات تقسيم منطقة الشرق الأوسط، و حرب اللاعنف، وصناعة الدولة الفاشلة، وآليات وأدوات هدم الدول من الداخل، والإرهاب والشائعات والحروب النفسية، تخريب الاقتصاد والتدخلات الخارجية والتمويل الأجنبي للأنشطة الهدامة، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لتزييف الوعى وإثارة الرأي العام والإعلام الموجه ودوره في إسقاط الدول من الداخل و جهود الدولة المصرية في كافة المجالات لمواجهة تلك المخططات.

جاء هذا بمشاركة نخبة متميزة من الأساتذة والخبراء الأمنيين والمتخصصين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search