الأحد، 07 يوليو 2024

01:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص وعقوبة المخالفين

الحد الأدنى للأجور (صورة تعبيرية)

الحد الأدنى للأجور (صورة تعبيرية)

عبد الرحمن المصري

الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص 6000 جنيه، ​قال عنه عماد حمدي، عضو المجلس القومي للأجـور، إن تطبيقه ملزم على كافة الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص بمصر.

تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

وأضاف عضو المجلس القومي للأجور، أن رفع الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص إلى 6000 جنيه، يجب بدء تنفيذه بدءًا من 1 مايو القادم، وذلك وفقًا لقانون العمل.

وأشار عماد حمدي في مداخلة مع خالد أبو بكر ببرنامج كل يوم على قناة ON، إلى أن قرار الحد الأدنى للأجور بواقع 6 آلاف جنيه، يجب تطبيقه من شهر مايو في كافة المؤسسات التي تعمل في القطاع الخاص في مصر، وإلا سوف تجد المؤسسة نفسها عرضة للعقوبة.

استثناءات شركات ومؤسسات القطاع الخاص من تطبيق الحد الأدنى للأجور

وواصل عضو المجلس القومي للأجور، أن مؤسسات القطاع الخاص المستثناة من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص، هي المؤسسات متناهية الصغر، والمؤسسات التي تعاني من مشكلات مالية تمنعها من تطبيق القرار الرئاسي برفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه.

ويحمل قرار تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص يحمل صفة الإلزام، فيما أكد عماد حمدي أن المجلس القومي للأجور سيدرس كيفية أن يكون القرار ملزما بالقانون، ووضع تشريع قانون ملزم للجميع.

القانون الملزم بتطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص

وأوضح حمدي أن القرار الصادر بشأن الحد الأدنى للأجور في مصر، يخاطب كل العاملين في أي منشأة تابعة للقطاع الخاص وتخضع لقانون العمل رقم 12 لعام 2003.

ولفت عضو المجلس القومي للأجور إلى أن المنشآت المتعثرة من حقها طلب التأجيل أو الإعفاء أو مهلة لتطبيق القرار، في ظل الظروف التي يمر بها الاقتصاد المصري.

وأضاف حمدي، أن المجلس القومي للأجور شكل لجنة لدراسة حالات شركات القطاع الخاص المتعثرة التي لن تستطيع تطبيق الحد الأدنى للأجور.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) أضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) أضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.