الأحد، 07 يوليو 2024

03:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شعبة البيض تهاجم حملات المقاطعة: يقودها جاهل أو متآمر ولن تجدي نفعا

بيض

بيض

إسلام التمساح

وصف أحمد نبيل نائب رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، دعوات المقاطعة التي بدأت منذ أيام وتحديداً حملة «خليها تعفن»، والتي انطلقت من بورسعيد لمقاطعة الأسماك، بأنها «لن تجدي نفعاً» بحسب قوله.

وأضاف نبيل في بوست له عبر حسابه الشخصي على «فيس بوك»: «من يشجع هذه المقاطعات للمنتجات المحلية إما له أجندة خاصة لدول معاديه لهذا الوطن الحبيب، أو جاهل يستثمر جهالة البعض وضيق حالهم».

وأكمل نائب رئيس شعبة البيض: «لنا في السابق الدروس المستفادة من مقاطعات حدثت في الماضي القريب فهذه المقاطعات تحدث انخفاض في الأسعار في وقت قصير، ولكن بعد هذه الانخفاضات تحدث الكارثة وترتفع الأسعار أضعاف ما كانت عليه، فلماذا؟.

لماذا ترتفع أسعار الدواجن والبيض واللحوم؟

وقال: قبل أن نجيب على هذا السؤال يجب أن نشرح لماذا ترتفع أسعار هذا المنتجات، وخصوصاً السمك و اللحوم و الفراخ و البيض.

وأكد «نبيل»، أن تلك السلع ترتفع بسبب دورات التربية والتكلفة، وارتفاع الأعلاف، والتي تطورت من 3 آلاف جنيه بـ 2022 حتى وصلت لـ 14 ألف جنيه في الوقت الحالي، قائلاً: هذا يعد هذا انخفاض في أسعار الأعلاف ؟ كما يزعم البعض!.

وطالب بالتوافق على أن  آلية السوق مبنيه على العرض والطلب، وهي حقيقة لا يستطيع أحد أن يخالفها، فبعد أن تعرضت هذه القطاعات إلى كوارث في أعدادها وإنتاجيتها بسبب أزمة الأعلاف السابقة قل المعروض منها مما أدى لارتفاع أسعارها.

وناشد أحمد نبيل نائب رئيس شعبة البيض باتحاد منتجي الدواجن، المواطنين بتحكيم العقل في المقاطعة، وتشجيع المنتجات المحلية، حتي يرتفع معدلات إنتاجها، ويكون هناك فرصة لانخفاض أسعارها، وتوفر فرصة للتصدير وتوفير عمله صعبه، قائلا: «بلاش تنساقوا وراء من يريد تدمير الصناعة المحلية لأن البدائل الأجنبية كارثة حقيقية لهذا الوطن الحبيب».

 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.