السبت، 06 يوليو 2024

04:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أسعار الذهب في مصر تميل إلى الهبوط مع انخفاض الطلب بالأسواق

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

سعر الذهب في مصر، تراجعت أسعار الذهب بمصر خلال جلسة الأمس في ظل تحركات عرضية تميل للهبوط في سعر أوقية الذهب العالمي، إلى جانب استقرار في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، ليفشل الذهب المحلي في إيجاد دعم للارتفاع. 

أسعار الذهب في مصر  

أسعار الذهب اليوم، افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3090 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3095 جنيه للجرام، وذلك بعد أن انخفض خلال جلسة الأمس بمقدار 30 جنيها ليغلق عند المستوى 3085 جنيه للجرام وكان قد افتتح جلسة الأمس عند المستوى 3115 جنيه للجرام.

أوقية الذهب تميل للهبوط وتضغط علي المعدن الأصفر محلياً

التذبذب في سعر أوقية الذهب العالمي وميله إلى الهبوط ساعد على تراجع سعر الذهب المحلي، بالإضافة إلى استقرار سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية عند متوسط 48 جنيها لكل دولار، خاصة في ظل عطلة البنوك اليوم.

الجدير بالذكر أن سعر الدولار التحوطي الذي يسعر به الذهب قد تراجع أيضاً ليصبح أقل من سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية، في ظل استمرار عمليات تصدير الذهب لتعويض ضعف الطلب المحلي خلال الفترة الحالية.


يذكر أيضاً أن الموازنة العامة للدولة خلال العام المالي القادم 2024 - 2025 قيمت سعر صرف الدولار عند 45 جنيها، الأمر الذي قد يزيد من التوقعات بتراجع تدريجي في سعر صرف الدولار خلال الفترة القادمة وهو ما قد ينعكس بالسلب على تسعير الذهب المحلي.

الموازنة العامة تُقدر الدولار عند الـ 45 جنيهاً خلال 2025

ساهم في هذا استمرار التدفقات الدولارية على مصر، الأمر الذي يعمل على استقرار أوضاع سوق الذهب بشكل كبير بعيداً عن المضاربات والتحركات السعرية الحادة.


هذا وقد تسلم البنك المركزي المصري من شركة شلاتين للثروة المعدنية شحنات من الذهب تتراوح بين 200 إلى 220 كيلو جرام بقيمة تتجاوز 400 مليون جنيه، لتصل إجمالي كميات الذهب التي حصل عليها البنك المركزي من الشركة إلى 700 كيلو جرام تقريباً خلال الـ 9 أشهر الماضية.

توقعات الذهب في مصر

تراجع سعر الذهب المحلي يوم أمس في حركة غلب عليها التذبذب متأثراً بالتحركات العرضية في السعر العالمي ليغلق تداولات الأمس تحت المستوى 3100 جنيه للجرام عيار 21، وهو الأمر الذي يزيد من الضغط السلبي على أسعار الذهب.

ستترقب الأسواق اليوم حركة السعر تحت المستوى 3100 جنيه للجرام، ويستقر تحت هذا المستوى أم يستمر التذبذب ويعود السعر ليتداول فوق هذا المستوى من جديد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.