الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد نجاح المقاطعة في بورسعيد، شعبة الدواجن تنضم لحملة «خليها تعفن»

الدواجن - أرشيفية

الدواجن - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

أعلنت شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية عن دعمها لمبادرة «خليها تعفن»، والتي أطلقها شادي الصفتي منسق الحملة في بورسعيد اعتراضاً على ارتفاع أسعار الأسماك في المحافظة.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة لـ«الجمهور»، إنه من حق المواطنين الاعتراض على السلع التي ترتفع أسعارها بشكل غير مبرر، مضيفا: ندعم التوجه بوقف شراء السلع اللي بتزيد، ولكن لابد من وجود حلول أخرى.

انخفاض أسعار الدواجن في مصر

وأضاف: الدواجن انخفضت أسعارها لمستويات مقبولة، ولكن لا بد من وقفة حقيقة للارتفاعات غير المبررة لأسعار البيض الأبيض والأحمر والبلدي، والتي ارتفعت بدون سبب حقيقي، على الرغم من طرح الوزارة للبيض بأسعار مقبولة جداً لدى المستهلك، بحسب قوله. 

وأوضح «السيد» أن الدواجن من السلع التي لا يمكن تخزينها، وبالتالي كان من المتوقع حدوث هذا الانخفاض مع حلول عيد الفطر، حيث يقل الطلب على الدواجن ويتجه الناس لشراء الأسماك والرنجة والفسيخ والسردين وغيرها من المأكولات البحرية.

وفي وقت سابق، أطلق شادي الصفتي منسق حملة «خليها تعفن»، المبادرة عن طريق بث مباشر على فيسبوك «لايف»، ولاقى تفاعل كبير من أهالي بورسعيد، وامتدت الحملة لـ19 محافظة.

الجدير بالذكر، أنه لا تزال أسعار الفراخ، في انخفاض ملحوظ، حيث بلغت قيمة الانخفاض ما يقارب من 15 جنيهات للكيلو الواحد، وأرجعت شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، هذا الانخفاض إلى تراجع الطلب على الشراء، حيث كان قد سجل سعر الفراخ في المزرعة قبل عيد الفطر نحو 93 جنيهًا، بينما انخفض حاليًا إلى ما بين 75 و80 جنيهًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search