الأحد، 07 يوليو 2024

05:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«القصابين» تتضامن مع مبادرة مقاطعة اللحوم «خليها تعفن» لخفض الأسعار

حملات لمقاطعة اللحوم

حملات لمقاطعة اللحوم

إسلام التمساح

قال هيثم عبد الباسط، رئيس شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه من حق المواطن مقاطعة أي سلعة يرتفع سعرها بالشكل المبالغ فيه، مشيرا إلى أن فكرة مقاطعة اللحوم واردة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم في الفترة الأخيرة، علي الرغم من انخفاض أسعار الأعلاف لمستويات كبيرة. 

وقال عبدالباسط لـ«الجمهور»: نتواصل مع منسق حملة «خليها تعفن»، وهناك صدى كبير للمبادرة، خصوصا بعد انتشارها في 19 محافظة.

وشدد على ضرورة وضع آلية خاصة باللحوم، تبدأ من الرقابة على الأعلاف وتنتهي عند الجزارين.

وفي وقت سابق، أطلق شادي الصفتي منسق حملة «خليها تعفن»، المبادرة عن طريق بث مباشر على فيسبوك «لايف»، ولاقى تفاعل كبير من أهالي بورسعيد، وامتدت الحملة لـ19 محافظة.

وأضاف الصفتي، لـ«الجمهور»: «تواصلنا مع كل البياعين في محاولة منا لخفض الأسعار، إلا أنهم قالوا تجار الجملة السبب، وبعد محاولات كثيرة باءت بالفشل، ظهرت في «لايف» على صحفتي بالفيس بوك أدعو المجتمع البورسعيدي لوقف مهزلة رفع أسعار السمك» وفق تعبيره.

المبادرة وصلت 19 محافظة

وقال إنه لا ينسق مع الـ 19 محافظة التي أعلنت انضمامها لمبادرة «خليها تعفن»، مشيراً إلى أن المواطنين لديهم حس وطني نابع من رفضهم للزيادات الكبيرة في أسعار الأسماك.

«تجارية بورسعيد» تتضامن مع المواطنين في حملة «خليها تعفن»

من جانبه قال محمد سعدة، رئيس غرفة بورسعيد التجارية، وسكرتير عام اتحاد الغرف التجارية، إن الغرفة متضامنة بالكامل مع المواطنين في حملة «خليها تعفن».

 وأضاف: يجب على المواطنين التوقف عن شراء السلع التي يرتفع ثمنها حتى يقوم التجار بخفض الأسعار.

وأوضح أن محافظة بورسعيد هي أول المحافظات التي بدأت في الحملة الشعبية لمقاطعة الأسماك بعد ارتفاع أسعارها، وأن حملات المقاطعة أثمرت عن تراجع أسعار الأسماك بنسبة تتراوح من 50% إلى 70%، حيث انخفضت أسعار الشبار- الأكلة الشعبية الأولى في بورسعيد- من 250 جنيها للكيلو إلى 100 جنيه، كما انخفضت أسعار باقي الأنواع مثل البوري والبلطي والمكرونة والجمبري والدنيس والبياض.

وأكد سكرتير عام الاتحاد للعام الغرف التجارية، أن حملة المقاطعة مستمرة حتى تتراجع الأسعار إلى طبيعتها، وهذا ليس معناه وقفا ضد تجار الأسماك او الصيادين وإنما تغليب مصلحة المستهلك النهائي، خاصة أن أسعار الأسماك قد شهدت انفلاتا كبيرا في الفترة الماضية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.