الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إطلاق أكبر حملة لمقاطعة اللحوم في مصر، التفاصيل كاملة

مقاطعة اللحوم

مقاطعة اللحوم

نورهان عبدالعزيز

A A

على غرار حملة «خليها تعفن» التي انطلقت من محافظة بورسعيد لمقاطعة شراء الأسماك، دشن عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي حملة جديدة لمقاطعة اللحوم تحت اسم #مقاطعة_اللحمة.

وتأتي حملة مقاطعة اللحوم بسبب ارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه في محلات الجزارة، على الرغم من انخفاض أسعار المواشي في الأسواق، بعدما تراجعت أسعار العلف خلال الفترة الأخيرة بالتزامن مع تراجع سعر صرف الدولار.

أسعار اللحوم في مصر اليوم الخميس 4-1-2024 - موقع الموقع

ويبدأ تنفيذ حملة مقاطعة اللحمة بداية من اليوم 25 أبريل 2024، ولمدة شهر قابل للتجديد. ولاقت الحملة تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، وجاءت الردود إيجابية بالمشاركة؛ لمحاربة الغلاء ومنع جشع التجار.

تراجع مبيعات اللحوم في مصر

قال رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية هيثم عبدالباسط، إن مبيعات اللحوم تراجعت بشكل كبير، بعد ارتفاع أسعارها بشكل أبعد البعض عن شرائها.

وأضاف عبد الباسط، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه إذا ظهرت حملات لمقاطعة شراء اللحوم فسوف تلقى صدى عند كبار المربين والتي قد تساعد على انخفاض السعر بنسبة تتراوح بين 20% إلى 30%.

بعد الأسماك..
أسعار اللحوم في مصر اليوم

ووفقا للسوق، استقرت أسعار اللحوم اليوم الخميس، 25 أبريل 2024 بأسواق القاهرة ومحلات الجزارة، ذلك بعد انخفاض ضئيل في أسعار اللحوم البلدي الفترة الماضية، وجاءت أسعار اللحوم كالتالي: 
تتراوح أسعار اللحوم البرازيلي البقري بين 190 و250 جنيهًا.

سجلت أسعار اللحوم الهندي قيمة 170 جنيهًا للمفروم و230 جنيهًا للكندوز.

سجلت أسعار اللحوم البرازيلي «المكعبات» 210 جنيهات للكيلو.

أسعار اللحوم البلدي

مفاجأة مفرحة من رئيس زراعة عن أنخفاض أسعاراللحوم ويعلن سعر البلدي | صوت  المسيحي الحر
فيما سجلت أسعار اللحوم البلدي 450 جنيهًا، وفقًا لشعبة اللحوم باتحاد الغرف التجارية بينما استقرت أسعار اللحوم الكندوز اليوم لتسجل 350- 450 جنيهًا للكيلو، واستقرت أسعار كيلو كباب الحلة اليوم أيضا لتسجل قيمة 300 جنيه للكيلو، وسجلت أسعار اللحوم الجملين استقرارًا واضحًا داخل الأسواق المحلية، لتحقق قيمة 300- 350 جنيهًا للكيلو.

بينما استقرت أسعار اللحوم البتلو اليوم لتسجل 380- 450 جنيهًا للكيلو، وسجلت أسعار اللحوم الضأن بين 280- 360 جنيهًا.

أسعار اللحوم اليوم في المنافذ الحكومية

سجلت أسعار اللحوم البرازيلي بالمنافذ قيمة 280 جنيهًا.

أسعار اللحوم الهندي في المحلات بقيمة 290 جنيهًا.

أسعار الريش الضاني 380- 420 جنيهًا .

أسعار المفروم البلدي بقيمة من 240 جنيهًا إلى 300 جنيه للكيلو.

أسعار السجق البلدي عند 300 جنيه.

أسعار السجق المستورد 110 جنيهات للكيلو.

أسعار المفروم الجملي 300 جنيه.

ارتفاع أسعار اللحوم اليوم في مصر

كيلو الضأن بـ 280 جنيها والجملي بـ 230 والمستوردة 115 جنيها.. ...
ومطلع عام 2024، توقع تقرير صادر عن وزارة الزراعة الأمريكية، حدوث أزمة لحوم في مصر خلال العام الجاري، بسبب استمرار الحرب في السودان.

وارتفعت أسعار اللحوم خلال يناير الماضي، بنسبة 30% في بعض المناطق والمحافظات، بعد ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، والتي انعكست على أسعار الأعلاف والماشية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search