السبت، 06 يوليو 2024

03:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"الثقافة" تستقبل الأعمال المشاركة في مسابقة المواهب حتى 15 مايو

وزارة الثقافة

وزارة الثقافة

شهاب عمران

تواصل وزارة الثقافة، استمرار استقبال الأعمال المشاركة في الدورة السابعة من مسابقة المواهب الأدبية، التي يُنظمها المجلس الأعلى للثقافة، وذلك حتي 15 مايو المقبل، تسهيلا للشباب المبدعين من المحافظات.

قرية «روينة» بكفر الشيخ تستقبل فعاليات قصور الثقافة

وواصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، تنفيذ خطة الفعاليات التي تنظمها بمحافظة كفر الشيخ، ضمن الأسبوع الثقافي بالقرى الأكثر احتياجا بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة".

بدأت الفعاليات اليوم الرابع بمركز شباب قرية "روينة" التابعة لمركز كفر الشيخ، بتقديم مجموعة من الورش الفنية والحرفية المتنوعة ومنها "صناعة الحلي" تدريب الدكتورة إيمان ريحان -الأستاذ بكلية التربية النوعية، "الأركيت" للمدرب أيمن السعدني، "المشغولات الجلدية" للمدربة رانيا الكومي، و"النسيج والجوبلان" تدريب عزيز دربالة.

كما تم تقديم العرض المسرحي "الوردة الزرقاء" لفرقة قصر الطفل بجاردن سيتي، وقدمت فرقة عرائس الماريونت عرضًا فنيًا بقيادة الفنان جمال الشرنوبي، تضمن فقرات متنوعة منها "نعناع الجنينة، حضرة العمدة، والتنورة"، وسط تفاعل كبير من الحضور.

كما تضمنت الفعاليات فقرة رسم على الوجه واكتشاف مواهب في مجالي الإلقاء الشعري وكتابة القصة القصيرة، وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ قدمت مجموعة من الأنشطة التوعوية بالصرف الصحي لمشروع حياة كريمة، وسلوكيات التعامل مع الشبكات وتهيئة المجتمع للمشروع، وترشيد استهلاك المياه، وذلك من خلال أداء بعض الألعاب التفاعلية كالسلم والثعبان وورش الحكي مع الأطفال، كما تم توزيع الكتيبات الإرشادية.

واختتمت الفعاليات بعرض فني لفرقة كفر الشيخ للآلات الشعبية بقيادة المايسترو أحمد إسماعيل، وقدمت الفرقة مجموعة من الأغاني التراثية والشعبية والوطنية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.