السبت، 05 أكتوبر 2024

07:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

النائب عبد المنعم إمام: سحب مشروع قانون تنظيم تصوير الجنازات «تحت الاختبار»

النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل

النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل

أحمد عجاج

A A

بعد إعلانه سحب مشروع القانون الخاص بتنظيم تصوير الجنازات، قال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، رئيس حزب العدل، فى تصريحات لـ«الجمهور»، إن قرار سحب المشروع جاء بناء على القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع المشترك بين نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي ونقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي، اليوم الأربعاء، في مقر نقابة الصحفيين.

وتابع إمام، أن قرر سحب المقترح الذى كان تقدم به بعد الأزمة الأخيرة فى جنازة الفنان الراحل صلاح السعدني، يعد «تحت الاختبار»، لحين ضبط المقترحات التي تم تقديمها اليوم من الطرفين، مشيرًا إلى أن النقابتين تمثلان القوى الناعمة لمصر، مضيفًا أنه فى حين عدم الوصول لحل سيتم تقديم مقترح تشريعي.   

وكان عضو مجلس النواب، قد تقدم باقتراح بشأن إضافة فقرة للمادة 88 من قانون العقوبات لحظر نشر صور وبث وقائع الجنازات والعزاءات، هو تعديل الغرض منه تنظيم التصوير والبث وليس منع نشر الأخبار، مشيرًا إلى أن الغرض الأساسي من الاقتراح هو تنظيم عملية بث وتصوير الجنازات والعزاءات والسرادقات.

وأضاف في بيان له، أن مصر ومنذ عهد القدماء المصريين تقدس وتحترم الموت والمراسم المرتبطة به، ولا يجب تحت أي مسمى أو ذريعة أن يتم انتهاك هذا الأمر، وكذلك المادة المقترحة لا تمنع نشر الأخبار بأي شكل وبدون أي قيود، ولكن القيد يأتي على التصوير بضرورة استئذان أصحاب الشأن من ورثة المتوفى وهي مسألة بدهية، وقد شاهد كل المصريين انتهاك الخصوصية الذي يحدث في مواقف لها قدسيتها واحترامها.

وكانت نقابة الصحفيين تواصلت مع الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، وذلك لعقد اجتماع اليوم الأربعاء في مقر نقابة الصحفيين، وبحضور أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذي لشعبة المصورين الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

ودعت نقابة الصحفيين لوقف تغطية الجنازات لحين وضع ضوابط تحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحفيين، عقب الأحداث التى شهدتها جنازة الفنان صلاح السعدنى.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search