السبت، 06 يوليو 2024

04:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

البلشي: ضوابط وأسس تغطيات الجنائز لا تمنع حرية الصحافة

خلال الاجتماع

خلال الاجتماع

محمد ممدوح

قال خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه لابد من وضع ضوابط وأسس وركائز لتغطية الأعمال الصحفية، خلال الفترة القادمة، ولا تقتصر هذه الضوابط فقط على جنازات الفنانين، ولكنا تشمل العمل الصحفي أجمع.

وأضاف نقيب الصحفيين، خلال اجتماع مغلق بين نقابة الصحفيين ونقابة المهن التمثيلية، استمر قرابة الساعتين، أن النقابتين في طريقهما لوضع خطة للتغطية الصحفية، بالمشاركة مع شركة متخصصة في التنظيم، بما لا يخل بالعمل الصحفي والتغطيات المهمة.

وأشار الى أن هناك عددا ممن لم يتنموا إلى العمل الصحفي أصبحوا يسعون إلى زيادة أعداد المتابعين، يفتعلون أزمات في هذه التغطيات، متابعًا أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم إصدار بيانات مشتركة لحل تلك الإشكالية، متابعا أن هذه الضوابط لا تخل بحرية الصحافة في تغطيتها الصحفية أو المهنية.

وشارك الدكتور أشرف ذكي، نقيب المهن التمثيلية، في الاجتماع المشترك، الخاص بتحديد ضوابط تغطية الجنازات للفنانين والشخصيات العامة.

وكانت نقابة الصحفيين قد تواصلت مع الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، وذلك لعقد اجتماع اليوم الأربعاء في مقر نقابة الصحفيين، وبحضور أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذي لشعبة المصورين الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

ودعت نقابة الصحفيين لوقف تغطية الجنازات، لحين وضع ضوابط تحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحفيين، عقب الأحداث التى شهدتها جنازة الفنان صلاح السعدنى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.