السبت، 05 أكتوبر 2024

07:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على الطريقة الصحيحة للإجابة من خلال بابل شيت

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

عمر النيال

A A

مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 يتساءل طلاب الثانوية العامة عن طريق الإجابة من خلال نظام بابل شيت وكيفية الإجابة الصحيحة من خلال برنامج البابل شيت ويعتبر نظام بابل شيت من الأنظمة المستحدثة في امتحانات الثانوية العامة التي تطبقها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الأمر الذى يجعل طلاب الثانوية العامة، لذلك قد يقلق الطلاب من أداء الامتحان عن طريقه، خوفا من حدوث أخطاء أثناء الإجابة. 

وحددت  الوزارة شكل البابل شيت، حيث قسمت نماذج بابل شيت إلى مربعات من خلال وضع خطوط بين أعمدة الإجابات، على أن يتضمن كل مربع 10 أسئلة فقط، منعًا لحدوث لبس في الإجابات لدى الطلاب.

ومن جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 9 إرشادات للطلاب وطرق الإجابة فى نظام البابل الشيت وجاءت كما يلي:

 

طريقة الإجابة من خلال بابل شت 

1. وضع مسطرة بين السؤال الجاري حله وباقي الأسئلة حتى يسهل رؤيته.

2. تحريك المسطرة بالتدريج أثناء التنقل بين الأسئلة.

3. استخدام القلم الرصاص في التظليل بشكل مبدئي.

4. استخدام القلم الجاف في التظليل بعد مراجعة الإجابات والتأكد منها.

5. في حالة الرغبة في التراجع عن الإجابة المظللة بالقلم الجاف، يجب وضع علامة «x» على الإجابة الخاطئة وإعادة تظليل الإجابة الصحيحة.

6. عدم ترك إجابتين مظللتين أو تجاهل وضع علام «x» عند التراجع عن الإجابة واختيار أخرى نهائيًا حيث يتم حساب درجة السؤال بصفر.

7. كتابة البيانات بشكل صحيح.

8. كتابة رقم الجلوس بدقة وعدم المزج بين الأرقام العربية والإنجليزية.

9. نقل رقم كود الامتحان الموجود على كراسة الأسئلة بنفس الشكل على ورقة الإجابة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم شكل ورقة البابل شيت للثانوية العامة 2024، موضحة أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام تتكون من جزأين، الأول خاص بالأسئلة الموضوعية "بابل شيت"، والثاني يخص الأسئلة المقالية.

ضرورة تظليل الإجابة فى بابل شت 

وأضافت أن ورقة الإجابة الخاصة بالأسئلة بـ"البابل شيت" هي نموذج إجابة امتحان الثانوية العامة وفيها يتم تسجيل إجابة الاختيار من متعدد عن طريق تسجيل دائرة تناظر الإجابة الموجودة على ورقة الأسئلة في كراسة الإجابة، وشكل ورقة البابل شيت ينقسم إلى أ وب وج ود للمدارس العربية، وA،B،C,D لمدارس اللغات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تسجيل البيانات في ورقتي الإجابة، البابل شيت والمقالي، قبل تسجيل الإجابة، وهذه البيانات تشمل اسم الطالب والمدرسة والإدارة التعليمية ورقم الجلوس من خلال تظليل الدوائر على الأرقام.

تظليل رقم الجلوس في البابل شيت

ولفتت الوزارة إلى أن البيانات في ورقة الإجابة، يجب أن تسجل بخط واضح وجيد وبقلم أزرق جاف، بكتابة الاسم واسم المدرسة والإدارة التعليمية ورمز نموذج الامتحان.

وعن كيفية تظليل رقم الجلوس في بابل شيت، أوضحت أنه تتم كتابة رقم الجلوس المكون من 7 أرقام من خلال كتابة الرقم في المستطيل في الأعلى وبعدها تظليل الدوائر أمام الرقم، وتسجيل رقم الجلوس.

الإجابة على الأسئلة، الاختيار تظليل الدائرة المعبرة عن الإجابة بالكامل، وعدم وضع أي علامة أخرى لأنه لن يعتد بها، فيجب تظليل بالقلم الجاف الأزرق تظليلا كاملا وليس جزئيا أو بالخطوط بعد مراجعة الإجابة.

في حالة تحديد الإجابة بالقلم الجاف الأزرق وعدم التأكد منها والرغبة في تغييرها، يمكن وضع علامة "X"واضحة على الإجابة الخاطئة وإعادة تظليل الإجابة الصحيحة، لأنه في حالة ترك علامتين مظللتين أو عدم وضع علامة خطأ على الإجابة الخاطئة تلغى درجة السؤال.

أما الأسئلة المقالية، فهي مكونة من جزأين الأول يحمل بيانات الطالب كالورقة الأولى والثاني، يخصص للإجابة على قدر الأسئلة المقررة، وغير مصرح بالإجابة على السؤال المقالي إلا في المكان المخصص له.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search