الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عانت من السرطان ورحلت في صمت.. ذكري وفاة ميرنا المهندس

ميرنا المهندس

ميرنا المهندس

سلوى أبو زيد

A A

تصادف اليوم السبت، الموافق 5 أغسطس الجاري، الذكرى الثامنة لوفاة الفنانة ميرنا المهندس، التي دخلت قلب الجمهور دون استئذان بملامحها البريئة والناعمة منذ اللحظة الأولى التي ظهرت بها على الشاشة، وتعاطف معها الكثيرين بعد معرفتهم بمعاناتها مع المرض النادر، الذي ظل ينهش في جسدها حتى تمكن منها عن عمر يناهز الـ 39 عامًا، وبالرغم من رحيلها إلا أن ذكراها مازالت عالقة في الأذهان، هي الفنانة ميرنا المهندس.

ميرنا المهندس

بدأت مسيرتها الفنية بالعمل في مجال الإعلانات منذ عمر التاسعة مع حسين حلمي المهندس، وأضافت لاسمها لقب المهندس نسبة إليه، درست في مدرسة السلام كولدج ثم في معهد الباليه، والتحقت بعد ذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية، تعرف عليها الجمهور من خلال مشاركتها في مسلسلين أرابيسك وساكن قصادي، وعملت بعدها لسنوات في الدراما التلفزيونية، وشاركت في عدة أعمال منها

" أبو العلا90 "يوميات ونيس، بنات أفكاري، عمو فؤاد رئيس تحرير"، أيضا لها أعمال سينمائية منهم " أيظن، الأكاديمية، يوم ما اتقابلنا، جيران السعد" وغيرهم.

عانت ميرنا المهندس من المرض وسافرت للولايات المتحدة الأمريكية،

ووضح لها الطبيب التشخيص السليم، حيث أصيبت بمرض التهاب القولون التقرحي، موضحةً أن ذلك المرض يصيب الأشخاص الذين لديهم تحسس تجاه الزعل فالعامل النفسي سببًا أساسيًا في الإصابة به.

كانت حياة ميرنا المهندس مليئة بالمآسى وخاصة في حياتها الشخصية

و الأسرية غير مستقرة، حيث عانت بسبب والدتها وشقيقها اللذين إتهما فى قضايا مختلفة وتم حبسهما، وبرغم من ذلك قررت الاستمرار وعدم الاستسلام وقدمت عددا جيدا من الأفلام.

كما أصيبت ميرنا المهندس بسرطان القولون وفضلت أن تختفى عن الأنظار وترتدى الحجاب وبعد رحلة علاجية قرر الأطباء استئصال القولون وعادت بصحة جيدة إلى جمهورها، وقدمت عددا من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، وبدأت تتذوق طعم النجاح من جديد، وفي ظل حلاوة مذاق هذا النجاح عاد السرطان ليهاجمها من جديد.

ويذكر أن أخر أعمالها التليفزيونية مسلسل أريد رجلا الجزء الثاني بطولة إياد نصار، أحمد عبد العزيز، نبيل عيسي، ظافر العابدين، مريم حسن، أميرة العايدي، رجاء الجداوي، مي كساب، هالة فاخر، حنان سليمان، سهير المرشدي، تأليف نور عبد المجيد، إخراج محمد مصطفي.

ومرت الفنانة ميرنا المهندس بـ قصه حب مع الفنان أمير شاهين، وشهد الوسط الفني علي قصه حبهم، وقال عنها أمير فى لقائه فى برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا" إنه لم يفكر ولو لمرة واحدة فى الابتعاد أو التخلى عنها فى وقت مرضها: "عرفتها وهى مريضة، وعمرى ما فكرت أسيبها عشان مرضها، الواحد ممكن يحب حد سليم وبعد كده يتعب، فمش معنى كدة يسيبه أو يبيعه، أنا كنت متفهم جدا لمرضها وكنت بقولها دايما إنتِى قوية".

وأضاف أمير أن ميرنا "حب حياته" وأنّه حزن بشدة لرحيلها: "حاولت أرتبط بعدها مرة أخرى وفشلت، رغم محاولات إلهام أختي، ميرنا كانت حبي الأول والأخير، وإلهام كل شوية تزنّ عليا كل يوم وماشية تخطب لى".

وعن أيامها الأخيرة قال أمير: "كانت مواظبة على الصلاة وقراءة القرآن، رغم إنها مكانتش بتتحرك من السرير بسبب ضعفها الشديد، لكن كانت حريصة على الصلاة في وقتها حتى لو على سريرها".

ورحلت عن عالمنا الفنانة الشابة ميرنا المهندس يوم 5 أغسطس عام 2015، وتأثر الجمهور والأصدقاء في الوسط بوفاه زميلتهم عن عمر يناهز 39 عاما.

search