السبت، 06 يوليو 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

استثمارات بـ 300 مليون دولار، مصر والصين تبحثان تعزيز التعاون في صناعة المنسوجات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

التقى حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بـ لينيونفنج، رئيس المجلس الصيني لصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة، وذلك على هامش زيارة الأخير لمصر على رأس وفد من الشركات الصينية الكبرى العاملة في مجال المنسوجات. 

ونظم اللقاء جمعية المصدرين المصريين برئاسة محمد قاسم، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر والصين في مجال الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة.

ضم الوفد الصيني رؤساء وممثلي 20 من كبريات الشركات والتحالفات الصينية العاملة في مجالات مختلفة من الصناعات النسيجية، مثل الغزل والصباغة والطباعة. وأعربت هذه الشركات عن رغبتها في الاستثمار في مصر، باعتبارها أحد أهم الأسواق الواعدة في الشرق الأوسط وإفريقيا.

إنشاء مدينة نسيجية متكاملة في مصر باستثمارات 300 مليون دولار

وأشارت إحدى التحالفات الصينية إلى رغبتها في إنشاء مدينة نسيجية متكاملة في مصر تتضمن كافة مراحل الصناعة، باستثمارات تقدر بـ 300 مليون دولار. وتتمتع مصر بكافة المقومات لتصبح قاعدة رئيسية لصناعة المنسوجات على مستوى العالم.

وأكد «هيبة» تطلع الحكومة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية، خاصة في قطاع الغزل والنسيج، لما له من أهمية اقتصادية وتنموية كبيرة. كما يُعتبر هذا القطاع أحد القطاعات المستهدفة من قبل الحكومة المصرية كأحد القطاعات ذات القيمة المضافة العالية، والتي تساهم في خلق العديد من فرص العمل.

مصر تمنح الرخصة الذهبية لتيسير إجراءات الاستثمار

وخلال اللقاء، استعرض هيبة أهمية العلاقات المصرية الصينية، والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، أهمها منح الرخصة الذهبية للعديد من الشركات لتسهيل إجراءات التشغيل والبناء، ومنح حوافز جمركية وحوافز إضافية للمشروعات التي تساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي، وتخصص جزءًا من استثماراتها للبحث والتطوير والتدريب.

كما دعا «هيبة» رئيس المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة والشركات المرافقة له إلى التعرف عن قرب على فرص الاستثمار في مصر من خلال زيارة مواقع مثل دمياط والسادات والعلمين الجديدة، حيث تعتزم الدولة المصرية إنشاء مناطق حرة وصناعية جديدة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وكل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وإفريقيا وأمريكا اللاتينية.

مصر حققت طفرة كبيرة في قطاع اللوجستيات لتعزيز الصادرات

وأكد السيد هيبة على أن الحكومة المصرية قد حققت طفرة كبيرة في قطاع اللوجستيات، خاصة من خلال إنشاء طرق برية وسكك حديدية جديدة، ورفع الطاقة الاستيعابية للموانئ المصرية، وذلك لتشجيع الصادرات من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والأنظمة الاستثمارية المختلفة التي تقدمها الحكومة، أهمها نظام المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية.

وفي ختام اللقاء، أكد السيد هيبة أن الهيئة العامة للاستثمار تعمل بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية لحل المشكلات التي تواجه المستثمرين بشكل عام، وتقدم كل الدعم من أجل تشجيع الاستثمارات الصينية في مصر. وتعد الصين شريكًا تنمويًا رئيسيًا لمصر، تربطهما علاقات سياسية تاريخية وطيدة، حيث تحتفل الدولتان هذا العام بمرو 10 سنوات على توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.