السبت، 05 أكتوبر 2024

08:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«رجال الأعمال» توقع اتفاقية تعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد

 جمعية رجال الأعمال المصريين

جمعية رجال الأعمال المصريين

تقى محمود

A A

شاركت جمعية رجال الأعمال المصريين بالمؤتمر الترويجي للدورة السابعة من المعرض الصيني الدولي للاستيراد "مصر" بحضور جانج شاويانج نائب سفير الصين بمصر، ولي جو، نائب مدير عام معرض الواردات الصينية، والدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين وأحمد عز الدين، رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بالجمعية والدكتور مصطفي إبراهيم نائب رئيس اللجنة.

وعلى هامش المؤتمر، وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين، اتفاقية تعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد بهدف الترويج للدورة السابعة والتي تقام في شنغهاي خلال نوفمبر المقبل وذلك بالتعاون مع هيئة المعارض والمؤتمرات المصرية والغرفة التجارية بالقاهرة والجمعية المصرية الصينية.

وقع البروتوكول أحمد عز الدين، رئيس لجنة تنمية العلاقات مع الصين بجمعية رجال الأعمال المصريين ولي جو، نائب مدير عام معرض الواردات الصينية.

 

وأوضح عز الدين، أن الاتفاقية تهدف إلي التعاون مع الشركاء في مصر في الترويج للمشاركة المصرية في معرض الصين الدولي للاستيراد والذي يعد نافذة دولية لزيادة الصادرات في اكبر سوق دولي يضم 100 ألف مشتري من خلال سد احتياجات الصين إلي جانب المشترين الدوليين من مختلف دول العالم.

وأكد أن جمعية رجال الاعمال المصريين ستشارك في الجناح الخاص للخدمات والسياحة وأيضا السلع الاستهلاكية والبضائع بما يسهم في الترويج للفرص الواعدة للمنتجات المصرية وتجارة الخدمات حيث يضم المعرض 6 مناطق عرض منها الصناعات الهندسية والغذائية وتجارة الخدمات.

 

وأضاف الدكتور مصطفي ابراهيم، نائب رئيس اللجنة، أن معرض الصين الدولي للاستيراد من أنجح المعارض التي تتيح للمنتجات المصرية ميزة النفاذ إلي الصين بدون جمارك إلي جانب الدخول الي أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية، مؤكدا أن الصين تمثل حاليا الشريك التجاري والاستثماري الأهم لمصر، كما أن البلدين لديهم الرغبة والجدية في ضخ استثمارات جديدة وتوطين الصناعات والخبرات الصينية استنادا إلى التطور الملحوظ في العلاقات ونوعية الوفود والزيارات الرسمية للجانب الصيني بجانب الخبرات ومشروعات التعاون والنجاحات التي حققتها الشركات الصينية في المشروعات الكبرى وفى مجالات متنوعة منها البرج الأيقونى والمزارع السمكية ومصانع الصوف الزجاجي وغيرها.

ويعتبر معرض الصين الدولي للاستيراد (CIIE)، أول معرض على المستوى الوطني يركز على الاستيراد في العالم ، ويقام  سنوياً في مركز شنغهاي الوطني للمؤتمرات والمعارض حيث تُعقد الدورة السابعة في الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search