الأحد، 07 يوليو 2024

11:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

باقي 5 أيام، «السياحة» تطالب الشركات بسرعة إنهاء تعاقدات خدمات الحجاج

موسم الحج 2024

موسم الحج 2024

تقى محمود

كشف باسل السيسي، عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، عن الموعد النهائي أمام شركات السياحة للتعاقد على خدمات مكة والمدينة لموسم الحج المقبل.

وأضاف السيسى، لـ"الجمهور" الموعد النهائي سينتهي في 20 شوال 29 أبريل ، أي بعد 5 أيام من الآن، مشيرا إلى أنه سيتم إصدار تأشيرات الحج من خلال الأنظمة الإلكترونية في نفس الموعد، دون الذهاب للسفارة، فهي عبارة عن «كود نامبر»، يتم إصداره باسم صاحب التأشيرة.

وأوضح، أن السعودية تتبع نظمًا جديدًا هذا العام في تنظيم برامج الحج، وأعلنت مبكرًا عن تنظيم الإجراءات، في فترة بدأت منذ شهر رجب، وهذا يعد حدث فريد من نوعه، إذ أنه من المتعارف عليه أن تبدأ تجهيزات الحج بنهاية شهر رمضان، وهذا سمح   بالعمل المبكر على التعاقدات السكنية، وتقديم الخدمات، وقد تمت كل تلك الإجراءات بداية من شهر رجب وتنتهي في 20 شوال الحالي.

أسعار برامج الحج البري النهائية خمس نجوم

وفي السياق ذاته، أعلنت اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، عن الأسعار الجديدة للحج البري، بعدما تم إضافة سعر النقل على السعر الأساسي للحج، الذي تم الإعلان عنه مسبقًا في نوفمبر الماضي.

كما أعلنت في بيان سابق لها أن شركات السياحة خلال الأيام القليلة المقبلة ستبدأ في تحصيل قيمة النقل من حجاج المستوى البرى الذي بلغ عددهم نحو 6 آلاف حاج.

أسعار الحج البري 2024

وتم تحديد سعر نقل الحاج البري بـ35 ألف جنيه، وتحتوي على ثمن تذكرة سواء الأتوبيس أو العبارة، وتضاف إلى سعر برنامج الحج البري لموسم الحج لعام 1445 هجريا، والذي أعلنته الوزارة دون إضافة سعر النقل، ولك بعد الجمع فإن أسعار برامج الحج البري النهائية ستكون على النحو التالي:

- برنامج الحج البري تحسين سكن 4 و5 نجوم ، ويبعد عن الحرم المكي مسافة من 250 إلى 750 مترا مربعا، سيكون سعره 226 ألف جنيه، وكان سعره قبل إضافة سعر النقل 191 ألف جنيه.

- برنامج الحج البري تحسين سكن 4 و5 نجوم ، ويكون فيه أقصى مسافة للسكن من الحرم المكى 250 مترا مربعا، فسيكون سعره 230 ألف جنيه، وكان سعره قبل إضافة قيمة النقل 195 ألف جنيه.

- برنامج الحج البري إقامة موسم كامل بمكة بفنادق تبعد عن الحرم المكى حتى 1750 مترا، فسيكون سعره 260 ألف جنيه، وكان سعره قبل إضافة النقل 225 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: السياحة تكشف موعد إصدار تأشيرات الحج لموسم 2024

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.