السبت، 06 يوليو 2024

02:07 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

القاهرة الكبرى تكسر حاجز الـ 40 درجة غدا، وتحذير من الأرصاد للمواطنين

طقس

طقس

محمد الأزهري

أكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى تكسر حاجز 40 درجة مئوية غدا الأربعاء.

وقالت الهيئة، لأول مرة خلال ربيع 2024 من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا الأربعاء 41 درجة مئوية فى الظل بينما جنوب الصعيد 42 درجة مئوية، وحذرت المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس.
 

ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية مدارية حارة تعمل على زيادة ارتفاع درجات الحرارة. 
كما يتوقع غدا نشاط للرياح يكون مثير للرمال والأتربة على غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد. 

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس غداً الاربعاء، إذ من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشرقية، معتدل ليلاً على جميع الأنحاء.

حالة الطقس غدا، رياح مثيرة للرمال والأتربة تحجب الرؤية الأفقية

وأضافت الأرصاد في بيان لها نشرته على صفحاتها على فيسبوك، أن حالة الطقس غداً ستكون مصاحبة بهبوب رياح على مناطق من شمال البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على مناطق من غرب البلاد.

وأما عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، فتوقعت الأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (5 : 7) درجة مئوية على كافة الأنحاء، اعتباراً من اليوم الثلاثاء 23 أبريل إلى الخميس 25 أبريل الجاري.


حالة الطقس غداً، تعرف على درجات الحرارة المتوقعة يوم الأربعاء 24 أبريل 2024

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 41 عظمي، 25 صغري.

ـ السواحل الشمالية: 41 عظمي، 25 صغري.

ـ شمال الصعيد: 41 عظمي، 24 صغري.

ـ جنوب الصعيد: 42 عظمي، 26 صغري.

حالة الطقس يوم الأربعاء 24 أبريل 2024

أما عن حالة الطقس يوم الأربعاء الموافق 24 أبريل، فمن المتوقع أن تهب رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد على فترات متقطعة، إضافة إلى وجود أتربة عالقة على أغلب الأنحاء.
           

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.