السبت، 05 أكتوبر 2024

08:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موقف مصري ثابت منذ بدء النزاع، الاحتلال يضرب قنبلة شائعات باجتياح رفح

معبر رفح

معبر رفح

أيمن عبدالمنعم

A A

تداولت وسائل إعلام عديدة، تقارير صادرة تزعم، بأن مصر تتداول مع الجانب الإسرائيلي بشأن الخطة الإسرائيلية لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

تلك التقارير التي بدأت بالانتشار، مع عزم سلطات الاحتلال الإسرائيلي اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، بريًا، وتداول أنباء بين وسائل الإعلام العبرية، تفيد بأن إسرائيل جهزت خطة من أجل إجلاء المدنيين من رفح بالتزامن مع بدء العملية العسكرية في رفح.

التصديق على مرحلة جديدة من الحرب على غزة

كان المتحدث باسم الاحتلال الإسرائيلي أعلن خلال الأسبوع الجاري، أن القوات الإسرائيلية مازالت منتشرة داخل قطاع غزة، مضيفًا، أن هناك قوات أخرى داخل القطاع تتأهب من أجل المرحلة القادمة من العملية العسكرية داخل قطاع غزة.

وأضاف المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، أن رئيس أركان حرب الاحتلال الإسرائيلي، كان في قيادة الجنوب المتواجدة داخل قطاع غزة، وأقر وصدق خلال تواجده على الخطوات القادمة بشأن الحرب داخل قطاع غزة.، والتي أظهرت استعداد إسرائيل لاجتياح مدينة رفح البرية.

رفض مصر لاجتياح رفح

وظل موقف مصر رافض لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية بريًا، والتي جاءت خلال مؤتمر صحفي لوزير الخارجية سامح شكري مع نظيره الإيرلندي، والتي شدد خلاله، على ضرورة وجود رد رادع يمنع إسرائيل من اتخاذ أي خطوة أو إجراء عسكري في رفح الفلسطينية على خلفية التهديد باجتياحها.

وأردف شكري، أن هذا أيضا دعوة من الغالبية العظمى من أعضاء المجتمع الدولي لإدراك الجميع بأن عملية عسكرية في منطقة مكتظة بالسكان المدنيين نحو مليون ونصف المليون، سيترتب عليها المزيد من الضحايا المدنيين والمزيد ن المعاناة والتشريد ومزيد من محاولات تصفية القضية من خلال التهجير.

شائعات ورد رسمي

لكن سيل الشائعات لا يتوقف منذ إعلان، ففي ظل تكرار مصر لموقفها الرافض لاجتياح رفح، اطل الإعلام الأمريكي بتقارير لم يذكر لها أساس، بأن مصر تتداول مع إسرائيل بشأن اجتياح مدينة رفح الفلسطينية بريًا، وأن سلطات الاحتلال، أوضحت لمصر خطة اجتياح المدينة الحدودية.

إلا أن ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، نفى نفيًا قطعيًا، ما تم نشره بإحدى الصحف الأمريكية الكبرى، بادعاء أن مصر قد تداولت مع الجانب الإسرائيلي حول خططه للاجتياح المزمع لرفح، حسبما أفادت فضائية " القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الثلاثاء. 

وأكد رشوان أن الموقف المصري الثابت والمعلن عدة مرات من القيادة السياسية، بالرفض التام لهذا الاجتياح الذي سيؤدي إلى مذابح وخسائر بشرية فادحة وتدمير واسع، تضاف إلى ما عانى منه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة خلال 200 يوم من العدوان الإسرائيلي الدموي. كما أوضح أن تحذيرات مصر المتكررة قد وصلت - من كافة القنوات - للجانب الإسرائيلي، منذ طرحه فكرة تنفيذ عملية عسكرية في رفح، بسبب هذه الخسائر المتوقعة، فضلا عما سيتبعها من تداعيات شديدة السلبية على استقرار المنطقة كلها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search