الخميس، 04 يوليو 2024

06:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مقاطعة أسواق السمك، ما علاقة شم النسيم بارتفاع الأسعار ؟

أسعار السمك اليوم من داخل دمياط

أسعار السمك اليوم من داخل دمياط

شيماء الفراعي

شهدت أسواق ومحلات السمك اليوم الثلاثاء، 23 أبريل 2024، مقاطعة محدودة من قبل المواطنين على شراء السمك، وهذا على غرار حملة مقاطعة السمك في كلا من محافظتي بورسعيد والأسكندرية.

ورصدت عدسة “الجمهور” أسعار السمك، حيث بدأ سعر الشبار من 40 جنيها إلى 60 و 70 و 80 جنيها حسب الحجم والطلب، وبدأ كيلو البوري من 70 جنيها إلى 100 و 120 جنيها، وكيلو الفسيخ يبدأ من 200 جنيها حسب الحجم والطلب أيضاً، وأكد أحد البائعين أن سعر الفسيخ كان مرتفعاً فى أواخر شهر رمضان حيت كان يصل إلى 300 جنيهاً، ولكنه بالفعل سعره تراجع فى الوقت الحالي.

وقال أحد بائعي الأسماك داخل سوق السمك بدمياط ، إن حملة مقاطعة السمك فى محافظتي بورسعيد والاسكندرية أثرت بشكل ملحوظ اليوم، على قطاع كبير من أهالي دمياط، بمقاطعة شراء الأسماك، موضحا أن الإقبال ضعيف من المواطنين داخل سوق سمك “القنطرة”، وبالطبع مختلف كثيراً عن الأيام السابقة،

وذكر أحد بائعي محلات السمك ويدعي "محمود"، أنه لا يوجد زيادة فى أسعار السمك، كما يتم تداوله على مواقع السوشيل ميديا،  وأن أسعار السمك مرتفعة بمحافظة بورسعيد وحدها.

فيما قال عدد من المواطنين أن أسعار السمك فى زيادة بسبب جشع التجار بسبب اقتراب شم النسيم، وأن هذا ليس جديد عليهم، فالتجار يرفعون الأسعار فى هذا الوقت، كما أكد بعضهم أنهم يعلنون المقاطعة أملاً فى انخفاض الأسعار.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلة