السبت، 06 يوليو 2024

03:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير إسرائيليات يكشف كواليس هدم الأقصى والهدف من إطالة الحرب

ذبح قرابين داخل الأقصى

ذبح قرابين داخل الأقصى

حوار - محمد الأزهري

مازالت حرب إسرائيل على قطاع غزة الفلسطيني مستمرة، ومن الداخل تخرج أخبارا بجلب إسرائيل بقرات حمر، قيل أنها لاستخدام معادي للمقدسات الإسلامية، ومن جانبه تواصل موقع “الجمهور”، مع خبير الدراسات الإسرائيلية الدكتور أحمد عبدالعزيز، الأستاذ بجامعة السادات، في حوار المكاشفات بشأن ما يحدث وما يمكن أن تشهده فلسطين ومقدساتها، كان نصه كالتالي..

كيف تصف المشهد وتطورات الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؟

هي حرب عقائدية خطيرة، وهناك إصرار على التصعيد، أو على الأقل الاستمرار، ولو توقف الجانب الفلسطيني لن تتوقف إسرائيل، وهناك عزم على تفجير الوضع، وعدم التراجع، والمشكلة الآن ليست بين فريقين بقدر رغبة حكومة إسرائيل في مزيد من الاستفزاز والتصعيد.

ما هو سبب الحرب في غزة؟

هدفها عقائدي، وكل ما يقال من جانب إسرائيل من مبررات كذب يخفي ورائه الهدف العقائدي بهدم الأقصى وإشعال الموقف، وتفخيخ محيط فلسطين، فلو توقفت الفصائل الفلسطينية وبالتحديد حماس التي تتخذ كذريعة لن تتوقف إسرائيل أبدا ولن تتراجع، وسوف تتحول حربها إلى المواطنين العزل إما الإبادة أو الخروج من وطنهم.

ما هو هدف إسرائيل من استمرار الحرب على غزة؟

لدى إٍسرائيل هدف، ولدى الحكومة الحالية هدف آخر، أولهما وهو هدف عقائدي وهو هدم الأقصى وبناء هيكل سليمان المزعوم مكانه، والهدف الثاني: والخاص بمجموعة الوزراء وحكومة نيتنياهو هو الهروب من المحاكمة، فكلما طالت الحرب تلاشت المخاطر التي تلاحقهم.

د. أحمد عبد العزيز

ما هي كواليس جلب بقرات حمر والهدف منه؟

الهدف من هذه الخرافة العقائدية هو هدم الأقصى، والكواليس هو جلب 5 بقرات ليس بها شعرة بيضاء، وتقديمها للحاخامات لذبحها في جبل الهيكل وحرقها والتطهر بها من الخطايا والنجاسات ثم التوجه إلى الأقصى لهدمه، وهو أن يعتقدونه كونه موجود في سفر العدد، وأتت بتلك البقرات من أمريكا، وهي خرافات ومحض كذب ولا يوجد هذا أصلا إلا عند المتطرفين المعادين للبشرية.

هل تمثل خطة هدم الأقصى خطرا منظما وما علاقته بالحرب؟

هو مخطط سيطيل أمد الحرب، كون عيد الفصح وموعد الذبح المزعوم هو 10 أبريل، وقد مر، ما يعني استمرار المواجهات حتى 10 أبريل المقبل ولمدة عام، وقد يكون هو نفسه فترة استمرار الحرب، واستمرار الاستفزازات.

ما هو المتوقع من إسرائيل في الفترة المقبلة؟

ستحاول إسرائيل الضرب بقوة في الفلسطينيين لإشعال الموقف داخليا، واستفزاز لبنان وسوريا وإيران إلى تقم بقصفهم مباشرة لخدمة العقيدة والأهداف التي تحركها، وسيزداد سعارها كونها تحتاج إلى تصعيد وإشعال الموقف وإبادة الشعب الفلسطيني وهدم مقدساتهم.

هل إيران هدف لإسرائيل؟ ولماذا؟ ومن هم اللاعبون من تحت الطاولة والنتائج المتوقعة؟

بالطبع إيران هدف مهم لإسرائيل، كون إيران أداة قد تستخدمها إسرائيل في إشعال الموقف، خاصة أن روسيا أعلنت عن دعمها بالسلاح لإيران، ما سيفتح الباب للأمريكان وإسرائيل في تبادل المواجهات، وستتعمد إسرائيل ضرب سوريا ولبنان، حيث الحرب العقائدية التي تلعب على وترها إسرائيل ظنا منها أنها ستحقق أهدافها التاريخية التي أقامت على أسسها سلطة الاحتلال في فلسطين العربية.

هل ترى أن دعم فلسطين بقابل هذه المحاولات؟

مصر وعدة دول فطنوا إلى فلسفة تعزيز فلسطين كدولة عضوة في الأمم المتحدة، إلا أن إسرائيل غطت على ذلك بإشعال شرارة المواجهات من خلال ضربها لسفارة إيران في دمشق، والتي ردت عليها إيران بمعركة المسيرات الجوية، وغطى هذا على الدفع بفلسطين عضو في الأمم المتحدة، وهنا أِير على الدعم السياسي الأبرز أما الحديث عن المساعدات وكافة سبل الدعم المصرية فالعالم يعرف كمها الضخم والتاريخ يسجل هذه المواقف التي لا تحتاج إلى تكرار الحديث عنها لشيوعها ورسوخها ومواصلتها.

منظمة «عائدون إلى جبل الهيكل» تطالب بذبح قرابين داخل الأقصى

يشار إلى أن عددا من المنظمات اليهودية المتطرفة، تعتزم ذبح البقرات الحمر، لأول مرة منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي مستغليين انشغال العالم في الأزمة الإنسانية في قطاع غزة

جلبت سلطات الاحتلال الإسرائيلي البقرات الحُمر من الولايات المتحدة لذبحها، وسيكون ذبحها بداية مرحلة بناء الهيكل وهدم المسجد الأقصى، لقدوم المسيح وفقاً للعقيدة اليهودية.

وقدمت منظمة «عائدون إلى جبل الهيكل» طلبًا رسميًا لشرطة الاحتلال للسماح بذبح «قُربان الفصح» داخل المسجد الأقصى، وذلك بعد الانطلاق من ساحة البراق. وترغب المنظمة في ذبح القربان بالقرب من قبة السلسلة أو صحن مصلى قبة الصخرة المشرفة.

كما دعت أنصارها للتجهز لهذا الفعل يوم الأحد والاثنين القادمين، مع الإشارة إلى أن الذبيحة يجب أن تكون دون عمر العام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.