السبت، 06 يوليو 2024

02:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بالصور، جامعة بدر تزور عددا من الشركات لتوعية العمال بمخاطر الإدمان

خلال زيارة جامعة بدر

خلال زيارة جامعة بدر

محمد ممدوح

انتهت فاعليات الندوة التثقيفية، التي تنظمها جامعة بدر تحت عنوان «الوقاية من المخدرات»، والتي انطلقت الأحد الماضي 21 أبريل، بمقر الجامعة بالقاهرة الجديدة، واستمرت 3 أيام متتالية.

ونظمت كلية التمريض التابعة لجامعة بدر القاهرة، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ندوة تثقيفية للوقاية من المخدرات، وذلك في إطار الندوات التثقيفية التي تطلقها جامعة بدر حرصًا منها على زيادة الإدراك المعرفي والمحافظة على الشباب من الوقوع في براثن الإدمان وقتل الظاهرة في مهدها، بالإضافة إلى نشر الوعي الصحي عن مخاطر الإدمان وكيفية الوقاية منه داخل وخارج الجامعة.

وحضر الندوة التثقيفية، الدكتور أشرف الشيحي رئيس جامعة بدر، والدكتور عمرو الإتربي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا وشؤون البيئة وخدمة المجتمع.

وشارك في الندوة التثقيفية الدكتور إبراهيم عسكر مستشار  صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتورة شهرزاد محمد غازي عميد كلية التمريض بجامعة بدر، والدكتورة غادة الجندي، وكيل كلية التمريض لشؤون البيئة وخدمة المجتمع.

واستمرت فاعليات الندوة التثقيفية ثلاثة أيام «الأحد والإثنين والثلاثاء» بمقر الجامعة، وانطلقت الفاعليات في الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.

مساعي صندوق مكافحة الإدمان للقضاء على الظاهرة

وحاضر في اليوم الأول الدكتور إبراهيم عسكر مدير البرامج الوقائية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وقال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير البرامج الوقائية، بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه خلال السنوات الماضية تضاعف عدد المرضي المصابين بالإدمان، ومن خلال المؤشرات التي رصدها الصندوق عام 2014، كانت المعدلات وصلت إلى 4.4%؜ من المعدل العالمي.

وأضاف «عسكر»، خلال الندوة التثقيفية التي تنظمها جامعة بدر، أن هذه المعدلات خلال عام 2020، انخفضت بنسبة كبيرة، مؤكدًا أن معدل الجريمة مرتبط بشكل كبير بزيادة نسب متعاطيين المخدرات.

وأشار إلى أن المخدرات المصنعة التي ظهرت في الآونة الأخيرة أصبح تأثيرها يفوق التوقعات، قائلا: «على سبيل المثال المريض كان يأتي بعد 10 سنوات تعاطي بحالة صحية معينة، من الممكن حاليا أن يصل إليها مريض الإدمان بعد 6 أشهر فقط».

وأكد مدير البرامج الوقائية، أن الصندوق يمتلك مرصد إعلامي لرصد كل المشاهد التي تحتوي على الإدمان والتدخين، لقتل هذه الظاهرة والحد منها داخل المجتمع المصري.

حملة أنت أقوى من المخدرات

وتابع، الإعلان الأخير للصندوق «أنت أقوى من المخدرات» كان ضمن سلسلة التوعية التي تطلقها وزارة التضامن والصندوق لتوعية الشعب المصري والشباب في مختلف الأعمار.

ووجه «عسكر»، الشكر إلى جامعة بدر علي إتاحة الفرصة للتواصل مع الفئة الشبابية، مؤكدًا أن الصندوق خلال الفترة السابقة تواصل مع 780 مركز شباب على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى 2000 جولة ميدانية ومصلحة حكومية.

وأكمل حديثة، أن عدد المتطوعين بالصندوق وصل إلى 33 الف متطوع، مؤكدًا أنه الاستراتيجية التي وضعها الصندوق هو استقطاب عدد من الطلاب ليكونوا سفراء لمصر فيما بعد في المحافل الدولية والمؤامرات.

وفي اليوم الثاني أجرت الجامعة عددا من الجولات للتوعية بمخاطر الإدمان والتعاطي، وفي اليوم الثالث زارت الجامعة عدة مصانع بالقاهرة الجديدة للتوعية أيضاً بمخاطر الإدمان والتعاطي، حيث حاضرت الدكتورة أميرة مدير البرامج بالصندوق، وزار الوفد شركة نوفال للأدوات المنزلية، بالإضافة إلى شركة القاهرة للمقاولات، لتوعية العمال بجميع المصانع عن مخاطر الإدمان بالإضافة إلى توزيع طلاب جامعة بدر العديد من الأوراق التي تحث على عدم تناول المخدرات والتوجه للعلاج فور الإصابة به.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.