الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تشارك في رحلات لمشاهدة شروق الشمس من الفضاء بمبلغ خيالي

احجز رحلتك وصيف في الفضاء

احجز رحلتك وصيف في الفضاء

الزهراء علام

A A

تستعد شركة «هالو سبيس» الإسبانية، لإطلاق رحلة فضائية مميزة من عدة مناطق، بينها السعودية، لتقديم تجربة فريدة، تعتبر هي الأولى من نوعها، للفرار من طبقة الستراتوسفير، لمشاهدة شروق الشمس من أعلى كوكب الأرض، مقابل مبلغ خيالي.

احجز رحلتك وصيف في الفضاء

ووفقا لموقع «ذا ناشيونال» ستبدأ الرحلة الفضائية قبل الفجر، وتستمر لمدة 4 ساعات، ومن المقرر أن تنطلق هذا الصيف، كخطوة تمهيدية لتقديم رحلات تجارية للراغبين في خوض تجربة فريدة من نوعها، على أن نبدأ هذه الرحلة بداية من عام 2026، 

السعودية محطة الفضاء القادمة

تُجري الشركة الإسبانية محادثات مع الجهات التنظيمية السعودية، بهدف إنشاء قاعدة في المملكة لخدمة سائحي الفضاء، ستتيح الرحلة مشاهدة كوكب الأرض بشكل مختلف تمامًا، بالإضافة إلى أن المسافرون سيتمكنون من رؤية شروق الشمس،  

رحلتك لمشاهدة شروق الشمس

ويقدم الطاقم للركاب طعامًا فاخرًا قبل العودة إلى الأرض، ومن المقرر أن تكون المملكة العربية السعودية هي الموقع التالي الذي تستعد فيه «هالو سبيس» لاختبار كبسولتها النموذجية رقم 2 على ارتفاع 32 كيلومتراً فوق سطح الأرض.

ستبدأ الرحلات التجريبية السادسة من المملكة في شهر يونيو المقبل، كما ستنشأ أربع قواعد حول العالم،، منها في السعودية، وفي الولايات المتحدة.

سبب اختيار السعودية لانطلاق رحلات الفضاء

جاء اختيار المملكة العربية السعودية كنقطة انطلاق، أحد أهم العوامل لنجاح هذه الرحلات، وذلك يرجع إلى ما تتمتع به المملكة من طقسًا مثاليًا يضمن رؤية واضحة لشروق الشمس، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز الذي يُسهل من عمليات الإطلاق، كما أن المملكة، تعتبر وجهة سياحية هامة في المستقبل القريب، إلى جانب استثمارها الضخم في مجال الفضاء.

تكلفة رحلة مشاهدة شروق الشمس من الفضاء

ومن المتوقع أن توفر هذه الرحلات متعة فريدة لمشاهدة مناظر طبيعية بزاوية 360 درجة للأرض من سماء الفضاء، ويُتوقع أن يبلغ متوسط تكلفة الرحلة للشخص الواحد ما بين 164 ألف دولار  و200 ألف دولار أمريكي، ما لم يحدث تغير في تكلفة الرحلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search