السبت، 06 يوليو 2024

02:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

موازنة 2024-2025..

المالية: زيادة مخصصات الصحة لـ500 مليار جنيه، والتعليم لـ858 آخرين

 الدكتور محمد معيط وزير المالية

الدكتور محمد معيط وزير المالية

محمد عبادة

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن استيفاء نسب الاستحقاق الدستوري للصحة والتعليم، حيث تبلغ مخصصات الصحة 496 مليار جنيه بزيادة 99 مليار جنيه عن موازنة العام المالي 2023-2024، كما تمت زيادة مخصصات التعليم بـ 267 مليار جنيه لتصل إلى 858 مليار جنيه.

وأضاف «معيط» خلال استعراض وزير المالية البيان المالي للموازنة العامة للدولة، أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن مخصصات دعم التأمين الصحي والأدوية وعلاج غير القادرين على نفقة الدولة بلغت  نحو 18.4 مليار جنيه، مع استمرار التنفيذ التدريجي لمنظومة التأمين الصحي الشامل والتوسع فيه ليشمل عدد أكبر من المحافظات.

كما أكد الوزير استمرار دعم ومساندة المبادرات في مجال الصحة مثل مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيرس سـي، ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار ورفع كفاءة المستشفيات وتوفير الأدوية والأمصال وألبان الأطفال والمستلزمات والأجهزة الطبية، وأيضا إطلاق المبادرة الرئاسية لدعم وزيادة عدد اسرة العناية المركزة وأيضا زيادة حضانات الأطفال.

زيادة مخصصات التغذية المدرسية 10% والأدوية لـ 18.4 مليار جنيه

وأشار وزير المالية إلى أن مشروع الموازنة عمل على زيادة مخصصات الأغذية بالموازنة (تتضمن الأغذية المدرسية) إلى 14 مليار جنيه بزيادة قدرها 10% عن التقديرات المتوقعة للعام المالي 2023-2024.

كما أعلن عن زيادة مخصصات النقل والانتقالات إلى 6 مليارات جنيه بزيادة قدرها 6% عن النتائج المتوقعة للعام المالي 2023-2024، ومخصصات المياه إلى 3.4 مليار جنيه بزيادة قدرها 15% مقارنة بتقديرات العام المالي الحالي أيضا.

وأوضح وزير المالية أنه تم زيادة مخصصات الأدوية إلى 18.4 مليار جنيه، ومخصصات المستلزمات الطبية نحو 8.4 مليار جنيه، وذلك كله لمواجهة الزيادات في أسعار تلك السلع ولضمان قدرة الجهات على سداد تلك المستحقات بشكل منتظم للجهات الحكومية التي توفر تلك الخدمات لضمان الاستدامة المالية لتلك الجهات، وكذلك لتحمل الخزانة أعباء بعض هذه الخدمات عن الفئات غير القادرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.