الأحد، 07 يوليو 2024

02:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تيتة رهيبة وأيام السادات.. أفلام فشلت في السينما ونجحت في التليفزيون

الفنان أحمد زكي

الفنان أحمد زكي

سلوى أبو زيد

شهدت عدد من الأفلام فشلًا ذريعًا عند عرضها داخل دور العرض السينمائي، عكس ما توقع أصحابها، فأحيانًا شباك التذاكر يظلم بعض الأفلام عند الحكم على نجاحها أو عدمه من خلال الإيرادات، ولكن مع وجود التلفزيون يصبح الوضع مختلف، فهو ساهم في نجاح تلك الأفلام بعدما فشلت في السينما، وتعلق الجمهور بها، بعد أن أتاح الفرصة لكل بيت مصري مشاهدتها مجانًا دون التحرك من المنزل.

 

فيلم تيته رهيبة

 

يعد فيلم تيته رهيبة من أهم أفلام محمد هنيدي، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا علي شاشة التليفزيون عند عرضه.

 وتدور أحداث الفيلم حول شخصية رؤوف الذي يهرب من سيطرة جدته راوية بعد سفرها إلى ألمانيا، ويقيم مع جده رمان.

 وعقب وفاته يقرر الزواج من منار التي تعلق بها لكن عند عودة جدته وإقامتها معهم تقلب حياته رأسا على عقب.

شارك في بطولة الفيلم سميحة أيوب، إيمي سمير غانم، محمد فراج، عبد الرحمن أبو زهرة، باسم سمرة، خالد سرحان، تأليف يوسف معاطي، إخراج سامح عبد العزيز.

 

 

                                          الفنان محمد هنيدي و باسم سمره 

فيلم حبيبي نائمًا

فيلم حبيبي نائمًا للفنانة مي عز الدين لم يحقق نجاحا في السينما، لكن حقق نجاحا كبيرا علي شاشة التليفزيون.

 وتدور أحداث الفيلم حول رامز الذي يقع في حب نسمة الفتاة السمينة، ولأن رامز واقع تحت تأثير التنويم المغناطيسي فإنه يرى نسمة قمة في الجمال والرشاقة، ومع زوال التنويم المغناطيسي يفاجىء رامز بشكل نسمة الحقيقي، ليصبح عليه الاختيار بين الحب الحقيقي والجمال الخارجي، يشارك في بطولة الفيلم خالد النبوي، مروة عبد المنعم، حسن حسني، مصطفي هريدي، عزت أبو عوف، تأليف لؤي السيد، إخراج أحمد البدري.

 

 

                                                                        مي عز الدين 

 

فيلم أيام السادات

 

يسرد فيلم أيام السادات حياة الرئيس الراحل أنور السادات والذي جسد شخصيته الفنان أحمد زكي ومع كل هذا الحشد الفني والإخراجي حيث استمر تصوير الفيلم 11 اسبوعًا، إلا أن الفيلم لم يحقق النجاح  المنتظر منه عند عرضه بدور العرض ولكنه عندما عرض على القنوات الفضائية والمحلية أحدث ضجة كبيرة لما احتواه من تجسيد لشخصية الرئيس الراحل أنور السادات.

وكشف عن تفاصيل دقيقة وتكنيك فني عالي، قصة الفيلم مأخوذة من كتاب البحث عن الذات وكتاب سيدة من مصر والذي قام بكتابة السيناريو والحوار له الكاتب أحمد بهجت.

 الفيلم من بطولة أحمد زكي، الفيلم من بطولة أحمد زكي، مني زكي، ميرفت أمين، يوسف فوزي، أحمد السقا، إسعاد يونس، أحمد دياب، سيد عبد الكريم، عبد الغني ناصر، مخلص البحيري، تأليف أحمد بهجت، إخراج محمد خان.

 

                                                                    الفنان أحمد زكي